الأحد 2024/09/22 الساعة 01:47 AM

وكيل المهرة بدر كلشات: المهرة متمسكة بالشرعية وبيان الانتقالي محاولة تسجيل حضور في المحافظة

الإثنين, 08 يونيو, 2020 - 01:42 مساءً
وكيل المهرة بدر كلشات: المهرة متمسكة بالشرعية وبيان الانتقالي محاولة تسجيل حضور في المحافظة
المهرة خبور -  الغيضة

قال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، إن البيان الأخير لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة هو مجرد مواكبة لما يحدث في المحافظات الأخرى، ومحاولة تسجيل حضور للانتقالي في محافظة المهرة ولو من الجانب السياسي بإصدار بيان واجتماع لعدة شخصيات غير مؤثرة في المحافظة، مؤكدا تمسك المهرة بالشرعية المعترف بها دوليا برئاسة عبد ربه منصور هادي.

وأضاف كلشات -في تصريح لقناة "المهرية" الفضائية- أن محافظة المهرة متماسكة ويعيش فيها المواطن اليمني من كل المحافظات التي يتواجد أبناؤها في المهرة، مؤكدا أن كل حقوق المواطنين مصانة وبحفظ السلطة المحلية وبدعم المجتمع المهري ولا يستطيع أحد أن يزعزع هذا الترابط المجتمعي في المحافظة.

وبخصوص الاستقطابات في محافظة المهرة، قال وكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر كلشات "تحصل الكثير في الآونة الأخيرة مثل ما حدث في سقطرى أو حضرموت أو شبوة يقوم بها الانتقالي.. تحصل الكثير من الاستقطابات في محافظة المهرة عبر الانتقالي، ولكن في الأخير لا تؤثر ولا تؤدي إلى أي نتيجة لصالح الانتقالي".

وأكد كلشات أن السلطة المحلية موقفها ثابت وواضح، وأنها لن تصدر بيانا في كل مرة كلما اجتمع أربعة أشخاص أو خمسة أشخاص من الانتقالي وأصدروا بيانا، مشيرا إلى أن السلطة المحلية لن تقابلهم بإصدار بيان وتجديد موقفها.

وشدد وكيل المهرة كلشات أن موقفهم في السلطة المحلية واضح ولا يتزعزع أبدا، مبينا أن محافظة المهرة هي أكثر المحافظات ثباتا مع الشرعية بجيشها والألوية العسكرية المتواجدة فيها وسلطتها وقبائلها ومجتمعها المدني، وأن كل الأطياف في محافظة المهرة يتمسكون بالشرعية ولا تستطيع الإمارات أو الانتقالي تفكيك هذا الترابط المتماسك.


اقراء ايضاً