الجمعة 2024/04/26 الساعة 11:11 PM

لجنة اعتصام المهرة تقدم عددا من المعدات والأجهزة الطبية لمكتب الصحة بالمحافظة لمواجهة كورونا

الخميس, 04 يونيو, 2020 - 05:08 مساءً
لجنة اعتصام المهرة تقدم عددا من المعدات والأجهزة الطبية لمكتب الصحة بالمحافظة لمواجهة كورونا
المهرة خبور -  الغيضة

قدمت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة لمكتب الصحة بالمحافظة، اليوم الخميس، عددا من الأجهزة والمعدات الطبية لمكافحة فيروس كورونا، بحضور محافظ المحافظة محمد علي ياسر.


وأوضح نائب رئيس لجنة الاعتصام الشيخ عبود هبود قمصيت، في منشور بصفحته على فيسبوك، أن اللجنة قدمت لمكتب الصحة بالمحافظة 120 جهازا حراريا، و100 أنبوب تغذية أطفال، و40 أسطوانة أكسجين (40 لترا)، و18 ألف كمامة طبية، و50 شريحة فحص سريع لمكافحة جائحة كورونا في المحافظة.


وكان مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة المهرة قد أعلن، السبت الماضي، عن إصابة ثانية مؤكدة بفيروس كورونا لأحد منتسبي الأمن بمديرية شحن، بعد تماثل الحالة الأولى للشفاء.


وأوضح مصدر مسؤول في مكتب الوزارة بالمحافظة بأن المصاب ظهرت عليه أعراض الفيروس وبعد أن أجريت له الفحوصات المخبرية اللازمة جاءت عينات الفحص "إيجابية" ويخضع للحجر الصحي وتقديم الرعاية الطبية، مشيرا إلى أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية على المخالطين للحالة وعددهم 19 شخصاً. 
 

وطالب مكتب الصحة والسكان بالمحافظة كافة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وطرق السلامة للحد من انتشار العدوى وأهمية التجاوب مع قرار الحظر المفروض جزئياً وتجنب التزاحم الشديد وعدم التنقل إلا للضرورة والتواصل مع فرق الاستجابة عند الشعور بأي من أعراض والالتزام بالحجر المنزلي حفاظا على سلامتهم وصحتهم.


اقراء ايضاً