السبت 2024/04/27 الساعة 12:39 PM

تأثيرات المنخفض الجوي تصل المهرة.. وتوقعات بوصولها حضرموت خلال ساعات

الإثنين, 01 يونيو, 2020 - 03:01 مساءً
تأثيرات المنخفض الجوي تصل المهرة.. وتوقعات بوصولها حضرموت خلال ساعات
المهرة خبور -  متابعات

قالت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت إن التأثير الفعلي للمنخفض المداري بدأ على أجواء محافظة المهرة بتسجيل قيم ضغط سطحي 1000 مليبار.
 

وأضافت في نشرة تحذيرية أنه ابتداءً من الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين سجلت أعلى هبات رياح نشطة تتراوح بين 20 - 25 عقدة.
 

ولفتت إلى أنه خلال الـ24 ساعة المقبلة ستدخل محافظة حضرموت التأثير للحالة المدارية والذروة الفعلية للتأثير يومي الثلاثاء والأربعاء.
 

وأهابت بجميع المواطنين اتباع تعليمات السلامة بأخذ الحيطة والحذر.
 

إلى ذلك، وجهت سلطة وادي وصحراء محافظة حضرموت مدراء عموم المديريات بقطع الإجازات والعودة للإشراف وإدارة الأزمة الصحية والجوية ومتابعة مستوى الخدمات كل في مديريته.
 

وطالب عصام الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، خلال خطاب موجه لمدراء العموم، بعدم خروجهم خارج مديرياتهم لمواجهة كل الاحتمالات.
 

وأرجع الكثيري هذا القرار لانتشار وباء فيروس كورونا، وتوقعات خبراء الأرصاد بوصول منخفض جوي، ومن أجل إدارة الأزمتين بصورة جيدة وتحشيد كل الإمكانيات البشرية والمادية، ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتذليل الصعوبات التي تواجه المكاتب التنفيذية في المديريات.
 

وقبل يومين، أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ، تمديد الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك لمدة أسبوعين على أن تنتهي يوم 11 يونيو، بسبب تداعيات الوضع الصحي الناتج عن انتشار جائحة كورونا.


اقراء ايضاً