الثلاثاء 2024/04/16 الساعة 09:26 PM

الحريزي يحذر من مخطط للمجلس الانتقالي الإماراتي لتفجير الأوضاع في سقطرى

الاربعاء, 20 مايو, 2020 - 11:42 مساءً
الحريزي يحذر من مخطط للمجلس الانتقالي الإماراتي لتفجير الأوضاع في سقطرى
المهرة خبور -  متابعات

حذر وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي من مخطط للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا لتفجير الأوضاع في جزيرة سقطرى.


وأفاد الشيخ الحريزي -في مداخلة له مع قناة الجزيرة- أن السلطات المحلية في سقطرى اشترطت تفتيش السفينة الإماراتية المتواجدة قبالة سواحل الجزيرة لتفريغ حمولتها في الميناء، مشيراً إلى رفض طاقم السفينة دخول الميناء منذ ثلاثة أيام رغم وجود تصريح لها.


ولفت إلى أن الإمارات حركت أدواتها لاقتحام ميناء سقطرى وتفريغ حمولة سفينتها، حيث قامت قوات الانتقالي باستحداث نقاط في الأرخبيل.


وأكد الحريزي أن توتر الأوضاع في الجزيرة جاء بعد قيام مسلحي الانتقالي بإطلاق النار على موكب قائد اللواء الأول مشاة بحري، نافيا أي دور فاعل للسعودية في سقطرى.


وتعليقا على تصريحات التحالف برفض الانتقالي تمكين قوات خفر السواحل اليمنية، قال الشيخ الحريزي إن المجلس الانتقالي صنيعة السعودية والإمارات ليكون أداة بأيديهم في جنوب اليمن، لذلك لا يمكن التصديق بأنه لم يتجاوب معهم، حسب تعبيره.


واستغرب الحريزي من تصريحات هاني بن بريك الذي وصفه بالـ"قاتل والمجرم"، لافتا إلى أنه من غير المعقول أن يكون لدى بن بريك أي رؤية لإقامة دولة في الجنوب.


تجدر الإشارة إلى أن السفينة الإماراتية (AD ASTRA) ترسو على مقربة من سواحل سقطرى منذ عدة أيام، وأثارت استماتة الانتقالي والقوات الإماراتية في منع تفتيشها مخاوف مسوولي حكومة هادي من أن تكون محملة بأسلحة ومعدات عسكرية لمليشيات الانتقالي، كما حصل في وقت سابق أثناء ضبط أمن الجزيرة أسلحة ومتفجرات في شحنة تابعة لمؤسسة خليفة بن زايد الإنسانية التي تنفذ مشاريع مشبوهة في الأرخبيل اليمني.


اقراء ايضاً