الخميس 2020/06/04 الساعة 06:26 PM

الشيخ علي سالم الحريزي يحمل السعودية والإمارات الاقتتال والحرب الأهلية في اليمن

الثلاثاء, 19 مايو, 2020 - 03:28 صباحاً
الشيخ علي سالم الحريزي يحمل السعودية والإمارات الاقتتال والحرب الأهلية في اليمن
المهرة خبور -  متابعات المهرة بوست

أكد الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق أن الوضع في سقطرى متوتر محذراً من تحضيرات تقوم بها مليشيات الانتقالي الموالية لدولة الإمارات لتفجير الأوضاع في الجزيرة اليمنية .

 وقال الشيخ الحريزي في مداخلة له مع قناة الجزيرة الأخبارية أن السلطات المحلية في سقطرى بقيادة المحافظ رمزي محروس لم تمنع السفينة الإماراتية المتواجدة قبالة سواحل الجزيرة من الرسو في الميناء. 

وأضاف أن السلطات المحلية اشترطت تفتيش السفينة الإماراتية لتفريغ حمولتها في ميناء سقطرى، مشيراً إلى رفض طاقم السفينة من دخول الميناء منذ ثلاث أيام رغم وجود تصريح لها.

  وبين الشيخ الحريزي أن دولة الإمارات حركت أدواتها في أرخبيل سقطرى منذ يومين وأنهم يحاولون إقتحام ميناء سقطرى لتفريغ حمولة السفينة الإماراتية.  

وكشف بإن مليشيات الإنتقالي الموالية للإمارات استحدثت نقاطاً في ارخبيل سقطرى، مضيفاً بأن مسلحين اطلقوا النار على موكب يتبع قائد اللواء الأول مشاة بحري علي سالمين. 

 وأضاف الشيخ الحريزي بقوله "حسب معلومتنا أن السعودية لم تكن فاعلة في قضية توقيف وأنما السلطات المحلية في جزيرة سقطرى هي من قامت بهذا عبر تصريح بشرط خضوعها للتفتيش ." 

 وفي ذات السياق علق الشيخ الحريزي في مداخلته على تصريحات التحالف السعودي برفض الانتقالي تمكين قوات خفر السواحل اليمنية قائلاً "بأن المجلس الإنتقالي هو صنيعة السعودية والإمارات، وأن الهدف من إنشائه ليكون أداة لهم جنوب اليمن."  

وأضاف : "لا نصدق ما يقولونه السعوديين والإماراتيين وعن إن المجلس الانتقالي لم يتجاوب معهم." 

واستغرب الحريزي من ما يقوله القيادي "هاني بن بريك" واصفاً إياه بـ"رجل قاتل ومجرم." مستنكراً بقوله "هل معقول أن يقيم دولة في الجنوب. ؟"  وفي سياق متصل أكد الشيخ علي سالم الحريزي بأن أبناء المهرة ومنذ انطلاق الاعتصامات والثورة السلمية في 2018 كانوا يؤكدون رفض الممارسات السعودية .

  وأضاف بقوله "السعودية لا تبالي بهذا كله وتتجاهل أصوات العقل، ونحن مصممين على فعل ما بإستطاعتنا حتى خروج هذا الاحتلال." 

وقال الشيخ علي سالم الحريزي بأن "جائحة الإحتلال السعودي الاماراتي اخبث وأخطر من جائحة كورونا."

 وحمل الشيخ علي سالم الحريزي السعودية مسؤولية ما تؤول إليه الأوضاع ودخول اليمنيين في حرب أهلية تمولها السعودية والإمارات.

  وبين الحريزي إن "السعودية والامارات هما من أدخلتا اليمن في هذه الدوامة وهذه الحرب وخسرت مليارات الدولارات لتصل إلى هذه المرحلة." 

وشدد الشيخ علي سالم الحريزي بفشل أجندة السعودية والإمارات، مؤكداً بقوله "لن تتحقق على الأرض أبداً ومهما كان ، وهما لديهما خطط للاستيلاء على جزر وموانئ ومحافظات."


اقراء ايضاً