الثلاثاء 2024/05/14 الساعة 10:25 AM

برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي.. تحضيرية جامعة المهرة تناقش خطة الإعداد والتحضير لإنشاء الجامعة

الخميس, 07 مايو, 2020 - 01:27 صباحاً
برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي.. تحضيرية جامعة المهرة تناقش خطة الإعداد والتحضير لإنشاء الجامعة
المهرة خبور -  الغيضة

ناقش اجتماع عقدته اللجنة التحضيرية لإنشاء جامعة المهرة، الأربعاء، خطة الإعداد والتحضير والإشراف على الإجراءات لإنشاء الجامعة ووضع تصورات لفتح كليات وتخصصات جديدة في الكليات القائمة بحسب ما تقتضيه مصلحة المحافظة، على أن ترفع اللجنة نتائج أعمالها للمحافظ بصورة دورية للاطلاع عليها وتدارسها. 


وخلال الاجتماع -الذي ترأسه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبد الله نيمر- استعرضت اللجنة محضر اللقاء السابق والمقترحات والتوصيات المقدمة من قبل الأعضاء بشأن عملية الإعداد. 


وخرج الاجتماع بجملة من الإجراءات التنفيذية وتعيين عميد كلية العلوم التطبيقية والإنسانية د. فائز جمعان بن مركب نائباً لرئيس اللجنة ود. عبدالله جمعان بن شرية مقرراً واقتراح إضافة ثلاثة أعضاء. 


وتعمل اللجنة المكلفة من المحافط على استكمال مقومات إنشاء جامعة المهرة وتعزيز العمل الأكاديمي والتنسيق مع الأشقاء في المملكة والسلطنة بشأن دعم الجامعة في الحصول على مقاعد مجانية في الجامعات السعودية والعمانية لحملة شهادة البكالوريوس والدراسات العليا.


وكان محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر قد أصدر قرار رقم (87) لسنة 2020م قضى بتشكل لجنة للإعداد والتحضير لجامعة المهرة برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي و(12) عضواً من الأكاديميين من أبناء المحافظة.


يذكر أن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي كان قد أصدر القرار رقم 53 لعام 2018 بإنشاء جامعة مستقلة تحمل اسم جامعة المهرة للعلوم والتكنولوجيا.


اقراء ايضاً