الإثنين 2024/05/06 الساعة 07:17 AM

خلال لقائهم محروس.. مشايخ سقطرى يدينون استقدام أفراد من خارج المحافظة ويدعون لتفويت الفرصة على دعاة العنف

الخميس, 07 مايو, 2020 - 12:24 صباحاً
خلال لقائهم محروس.. مشايخ سقطرى يدينون استقدام أفراد من خارج المحافظة ويدعون لتفويت الفرصة على دعاة العنف
المهرة خبور -  سقطرى

أكد مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى على ضرورة تغليب المصالح العليا للمحافظة وتفويت الفرصة أمام محاولات جر المحافظة إلى مربع الصراعات والعنف. 


جاء ذلك خلال لقائهم بمحافظ المحافظة رمزي محروس، مجددين وقوفهم دوما مع الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.  


كما أشاد المشايخ بالمواقف الحكيمة لمحافظ المحافظة في تعاطيه مع الأزمات ومساعيه في تجنيب المحافظة ويلات الصراعات المسلح من خلال تجاوبه البناء مع الاتفاق الذي رعته القوات السعودية والهادف إلى تجنيب سقطرى الصراعات المسلحة. 


وأدان المشايخ استقدام أفراد مسلحين من خارج المحافظة والزج بهم لإشعال الحرب في أرخبيل سقطرى، مطالبين القوات السعودية بإعادتهم إلى محافظاتهم ودعوا قيادات المجلس الانتقالي إلى تحكيم العقل والالتزام بالمواثيق التي الرابح الوحيد فيه هي سقطرى وأمنها وسلمها المجتمعي. 


ورحب محروس بالحاضرين، مبديًا تجاوبه مع مساعي التهدئة، مؤكدا أن السلطة المحلية قبلت بهذا الاتفاق ووقعت عليه بهدف تجنيب المحافظة الصراعات غير المعهودة في سقطرى. 


وأضاف أنهم في السلطة قدموا العديد من التنازلات لكن الطرف الآخر يراوغ ويستغل الاتفاق ويلتف عليه ظناً منه أن تنازلاتنا التي قدمناها دليل ضعف. 


وأكد محروس أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والعسكرية قادرة على التصدي لأي محاولات لجر المحافظة للعنف، مشيرا إلى أنه يوم أمس تم ضبط 25 شخصا من المغرر بهم حاولوا اقتحام مبنى المحافظة واعتدوا وعبثوا بالممتلكات العامة لكن وبوساطة القوات السعودية وضماناتها تم الإفراج عنهم. 


ووجه المشايخ دعوتهم إلى تحكيم العقل وعدم السماح لمن يحاول استغلالهم من شخصيات معروفة بهدف محاربة إخوانهم والاعتداء على مؤسسات الدولة وجر سقطرى إلى مربع الاحتقان والصراع.


اقراء ايضاً