الخميس 2024/05/02 الساعة 02:13 PM

في ظل جائحة كورونا.. السعوية تكسر الحظر وترسل تعزيزات عسكرية للمهرة بدلا من إرسال المعونات

الإثنين, 13 أبريل, 2020 - 09:29 صباحاً
في ظل جائحة كورونا.. السعوية تكسر الحظر وترسل تعزيزات عسكرية للمهرة بدلا من إرسال المعونات

[ تعزيزات عسكرية سعودية تصل المهرة ]

المهرة خبور -  متابعة خاصة

اتهم مسؤول التواصل الخارجي للجنة اعتصام ابناء المهرة السلمي المملكة العربية السعودية بإرسال عشرات الشاحنات المحملة بالجنود والأسلحة.

 

وقال بلحاف - في بيان له - إن قوات الاحتلال السعودي فجر اليوم عززت تواجدها العسكري بمحافظة المهرة بحملة عسكرية مكونه من 18 قاطرة محملة بالأسلحة والذخائر والعتاد العسكري والمصفحات والمركبات العسكرية والجنود قادمة عبر منفذ الوديعة الى محافظة شبوة ثم الى الاتجاه بالخط الساحلي مروراً بالمكلا محافظة حضرموت ووصولاً الى محافظة المهرة.

 

وأضاف أن السعودية في ظل جائحة الوباء العالمي كورونا وبدلا من ارسال معونات إلى اليمن قامت تعزز حضورها بإرسال عشرات القواطر المحملة بالأسلحة والجنود والعتاد والذخائر لتعزيز احتلالها لمحافظة المهرة.

 

وتابع "نحن على ابواب رمضان وفي ظل الجائحة كورونا أرسلت سلطنة عمان أكثر من 100 قاطرة معونات رمضانية الى المهرة أمس الأحد".

 

واعتبر البيان أن ما تقوم به قوات الاحتلال السعودي هو تحديا واضحا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة عالميا ومحلياً لمواجهة فيروس كورونا، فيما يخص منع التنقل بين البلدان والمدن وخصوصا التي تعتبر مناطق تحتضن مصابين بفايروس كورونا.

 

وأكد بلحاف أن لجنة الاعتصام السلمي ستعاود تفعيل أنشطتها السلمية والإعلامية رداً على هذا التصعيد، مطالبة السلطة المحلية والاحزاب والمكونات وكل القبائل والفئات والشرائح في المجتمع الوقوف صفا واحد لإيقاف التجاوزات والانتهاكات السعودية لسيادة المحافظة.

 


اقراء ايضاً