الاربعاء 2024/04/17 الساعة 01:02 AM

لجنة اعتصام المهرة تدين قصف القوات السعودية قرية العبري في الغيضة

الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 04:56 مساءً
لجنة اعتصام المهرة تدين قصف القوات السعودية قرية العبري في الغيضة

[ جنود سعوديون في المهرة - أرشيف ]

المهرة خبور -  المهرة

أدانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة قصف طائرات سعودية مناطق سكنية في قرية العبري بمديرية الغيضة، أمس السبت.

وقالت اللجنة -في بيان لها- إن الاعتداء السعودي على قرية العبري دليل دامغ يوضح النوايا التي تضمرها القوات السعودية لكافة أبناء المهرة سواء الرافضين لتواجدها أو المحايدين من أبناء المهرة أو حتى المؤيدين لما تقوم به.

واستنكرت اللجنة هذا التمادي من قبل القوات السعودية والتي تهدف لاستعراض القوة وترهيب المواطنين والمدنيين من أبناء المهرة.

وقال البيان إن مثل هذه الممارسات والانتهاكات بحق السيادة الوطنية تأتي ضمن سلسلة لما تقوم به القوات السعودية منذ قدومها إلى محافظة المهرة أواخر العام 2017.

واعتبر البيان أن الحادثة تأتي تأكيدا لما حذرت منه اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي مراراً وتكراراً عبر بياناتها ووقفاتها الاحتجاجية الرافضة للتواجد السعودي في المهرة.

واستغربت اللجنة من الخطاب الإعلامي الصادر عن المركز الإعلامي التابع لراجح باكريت والتلفيق والأكاذيب التي يسوقها عن وجود عناصر تخريبية، ووصفت إصدار مثل هذه المبررات يكشف حقيقة الأقنعة التي يتلبس بها المتعاونون مع قوات الاحتلال السعودي.

وحذرت اللجنة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها والمتعاونين معهما من المساس بأي من أبناء محافظة المهرة، مشددة على تمسكها بمطالبها الكاملة وفي مقدمتها رحيل القوات السعودية من محافظة المهرة، وحل كافة المليشيات التابعة لها، وإقالة راجح باكريت وإحالته للقضاء بتهمة التفريط بالسيادة الوطنية وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري.

وكانت طائرات الأباتشي السعودية قد قصفت أمس السبت أماكن تقع بالقرب من مناطق ماهولة السكان في قرية العبري بالغيضة عاصمة محافظة المهرة.


اقراء ايضاً