الاربعاء 2024/05/22 الساعة 04:53 AM

المهرة تعلن الاستنفار رفضاً لاستحداثات السعودية في شِحن

الأحد, 07 يوليو, 2019 - 08:42 مساءً
المهرة تعلن الاستنفار رفضاً لاستحداثات السعودية في شِحن

[ قوات عسكرية سعودية في المهرة ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أعلنت قبائل المهرة، شرقي اليمن، اليوم الأحد، استنفارها، رفضا للاستحداثات السعودية، في مديريتي شحن وحات، جنوب المحافظة.

 

وبحسب مصادر محلية، فقد واصلت القوات السعودية ومليشياتها في المهرة، استحداثاتها العسكرية، في مديريتي حات البعيدة عن مديرية الغيضة 170 كم، حيث وصلت اليوم شاحنات وناقلات عسكرية سعودية، في المديرية؛ لمحاولة استخداث نقاط جديدة.

 

ووفق المصادر، فقد منع أبناء القبائل المهرية، في مديرية حات، مرور القوات السعودية، ومليشياتها من المرور على أراضيها، في اطار محاولاتها لاستحداث نقاط جديدة في المديرية.

 
وقالت مصادر قبلية، إن أبناء القبائل منعوا الشاحنات العسكرية، والتي تحاول السعودية فرضها على أراضي مديريتي حات وشحن، رغم الرفض الشعبي لإي استحداثات عسكرية في المهرة. موضحاً أن تعزيزات تابعة للمليشيات خرجت من مطار الغيظة بإتجاه شحن في الوقت الذي استنفر فيه أبناء القبائل.

 

واعتبر المصدر أن السعودية والمليشيات تعمل على استفزاز أبناء المهرة الرافضين لتواجدها على أراضيهم، مستغرباً من استمرار الصمت الحكومي جراء التعدي على السيادة الوطنية .

 

وتعد هذه المرة الثالثة خلال العام الحالي (2019) التي تحاول القوات السعودية استحداث نقاط عسكرية في مديرية شحن ويرفضها أبناء القبائل.

 

يذكر أن أبناء المهرة رفضوا التواجد العسكري السعودي والمليشيات التابعة لهم كما طالبوا الرئاسة اليمنية بإقالة راجح باكريت .


اقراء ايضاً