السبت 2024/02/24 الساعة 06:09 AM

اليونسيف تقدم مقترحا بشأن صرف مستحقي الرعاية الاجتماعية

السبت, 06 يوليو, 2019 - 10:50 مساءً
اليونسيف تقدم مقترحا بشأن صرف مستحقي الرعاية الاجتماعية

[ خلال لقاء الكمال باليونيسيف في عدن ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

قدّم مدير مشروع الحوالات النقدية الطارئ في منظمة اليونيسيف الدكتور شيرين فاركي، مقترح إدارة المشروع بشأن إدخال آلية الكرت البنكي بالمرحلة السادسة، واستعرض دور هذه الآلية في خدمة المشروع. 

 

وكشف فاركي، خلال لقائه وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل، رئيسة مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية الدكتورة ابتهاج الكمال، في عدن، عن تعليق الصرف في بعض مديريات محافظة سقطرى، سمحة وعبد الكوري؛ بسبب المناخ، مؤكدا أنه سيتم دفع مخصصات المستفيدين بالمرحلة الخامسة مع المرحلة السادسة في سقطرى.

 

ووفق وكالة سبأ، فقد استعرض اللقاء، تنفيذ مراحل مشروع الحوالات النقدية الطارئ الممول من البنك الدولي، وينفذه اليونيسيف، عبر شركات دولية ومحلية ويستهدف مليون وخمسمائة ألف حالة في عموم محافظات الجمهورية.

 

وأعرب الدكتور شيرين، عن شكره لوزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق الرعاية الاجتماعية؛ نظير التعاون والدعم المتواصل لإنجاح المشروع. 

 

واستعرض نتائج تنفيذ المراحل الأربع السابقة من المشروع والصعوبات التى واجهتها تلك المراحل، وكذا آلية صرف المرحلة الخامسة من المشروع التي بدأ تنفيذها في عموم محافظات الجمهورية ومستمرة حتى الـ 15من يوليو الجاري.

 
من جهتها، أكدت الوزيرة الكمال، أهمية المشروع كونه يلمس شريحة واسعة من المجتمع في ظل ظروف الحرب وانتشار الفقر وحاجة الناس للغذاء.

 

وشددت على ضرورة اتخاذ المعالجات السريعة لحل المشكلات التي تعرقل وصول المساعدات للمستفيدين وزيادة وكالات الصرف في عموم المديريات والقرى لتسهيل استلام المساعدات، مؤكدة أهمية خلق شراكة حقيقة مع صندوق الرعاية الاجتماعية كونه مؤسسة وطنية يمتلك مقومات قادرة للوصول للمستفيدين بأسرع وقت وأقل التكاليف.

 

ولفتت إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار المحافظات التي لازالت تعاني ويلات الحرب مثل الحديدة والضالع، والمحافظات الأخرى مترامية الأطراف مثل حضرموت والمهرة وسقطرى لاسيّما في ظل التقلبات المناخية وضرورة إيجاد البدائل السريعة للوصول للمستفيد، وأكدت استعداد الوازرة تقديم الدعم الكامل بما يخدم المستفيدين ويحقق خدمة أفضل. 


اقراء ايضاً