السبت 2024/05/18 الساعة 11:24 PM

استمرار الفعاليات الاحتجاجية المناهضة للتحالف في المهرة

الجمعة, 05 يوليو, 2019 - 08:12 مساءً
استمرار الفعاليات الاحتجاجية المناهضة للتحالف في المهرة

[ من الوقفة الاحتجاجية الرافضة لتواجد قوات التحالف في المهرة اليوم الجمعة ]

المهرة خبور -  متابعات

شهدت محافظة المهرة، شرقي اليمن، اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة، كواحدة من وسائل التصعيد الذي أعلنته أبناء المحافظة، رفضا لتواجد قوات التحالف السعودي الإماراتي، في المحافظة.

 

وجاءت هذه المظاهرة استجابة للدعوة التي وجهتها، اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، في مدينة الغيضة، عاصمة المحافظة، رفضا للمليشيات التابعة للتحالف السعودي الإماراتي في المحافظة.

 

ووفق الصور، التي تداولها ناشطوا المهرة، فقد "رفع المشاركون في الوقفة لافتات عبرت عن رفض أبناء المهرة للتواجد السعودي في محافظتهم وإلصاق تهم الإرهاب بحق أبناء المهرة المسالمين، ومطالبة بإقالة راجح باكريت من منصبه، إضافة إلى صور الرئيس هادي". 

 

واتهمت الشعارات التي رفعها المتظاهرون محافظ المهرة راجح باكريت بالتفريط في المال العام واهمال الخدمات العامة للمواطنين، مؤكدين استمرار نضالهم السلمي حتى تحقيق كافة مطالبهم. 

 

وحمل المشاركون أعلام الجمهورية اليمنية وصور من محافظة سقطرى في تعبير عن تضامن أبناء المهرة مع سقطرى في رفضها للمليشيات التي يدفع بها التحالف لاشعال الفوضى. 

 

وشاركت العشرات من النساء اليمنيات في المهرة، اليوم الجمعة، في الفعاليات الاحتجاجية التي شهدتها مدينة الغضة الرافضة للوجود السعودي.   

 

ونددت المحتجات بالاعتداء الغاشم الذي نفذته ميليشيات راجح باكريت، على أحد المنازل في مدينة الغيظة وإطلاق الرصاص العشوائي على الساكنين والذي تسبب في إصابة أمرأه وإثارة الرعب بين الأطفال وكبار السن.   

 

وطالبت المحتجات بإقالة "راجح باكريت"، ومحاسبته على الانتهاكات التي ارتكبها بحق أبناء المحافظة والتي وصلت إلى التمادي في اقتحام المنازل وإطلاق الرصاص الحي على النساء.  

 

 ورفعت الوقفة الاحتجاجية للنساء شعارات راجح يقتل النساء بأسلحة سعودية وذلك تعبيرا عن التضامن مع البنت التي راحت ضحية مداهمة مليشيات راجح لمنزل مواطن في أحد احياء الغيضة أول أمس الأربعاء.

 

صور من الفعاليات الاحتجاجية التي شاركت فيها المرأة بقوة...

 


صور
اقراء ايضاً