السبت 2024/05/18 الساعة 08:38 AM

نقابة الصحفيين تدين اعتقال الإعلامي السواري في "المهرة"

الجمعة, 05 يوليو, 2019 - 07:20 مساءً
نقابة الصحفيين تدين اعتقال الإعلامي السواري في "المهرة"

[ المصور يحي السواري ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الجمعة، إقدام قوات أمنية، على اعتقال الإعلامي والمصور يحي السواري، في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وقالت النقابة في بيان لها، الجمعة، إنها "تلقت بلاغا من أسرة المصور يحيى السواري، تفيد فيه اعتقاله، من قبل عناصر امنية بمدينة الغيضة، محافظة المهرة، اثناء محاولته تصوير أحد الجرحى في مستشفى الغيضة الأربعاء الماضي".

 

وطالبت النقابة، "السلطات الأمنية في محافظة المهرة، سرعة الافراج عنه، مُحمّلة إياها مسئولية ما قد يتعرض له المصور السواري".

 

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين مطالبتها بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات، واحترام حق ممارسة مهنة الصحافة وتسهيل مهام الصحفيين".

 

هذا وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن اعتقال المصور السواري من قبل مليشيات مسلحة تابعة للمحافظ راجح باكريت، حيث استدرجته الى البحث الجنائي قبل أن تقوم بنقله الى مطار الغيضة، وهو المقر الخاص بقوات التحالف السعودي الإماراتي، والذي تم تحويله لسجن سري.

 

وتشهد المهرة، توترا كبيرا، بين القبائل وقوات التحالف، وذلك على إثر الرفض الشعبي المتواصل الذي يبديه أبناء المحافظة لتواجد القوات السعودية والإماراتية في المحافظة، معتبرين تواجد هذه القوات في أراضيهم بالاحتلال.

 

وفي وقت سابق اتهم وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، التحالف السعودي الإماراتي بانشاء مليشيات تابعة له في المحافظة، خارج أجهزة الدولة الرسمية، وسجون سرية، حيث يقوم بتعذيب المواطنين والزج بهم فيها، ردا على تعبيراتهم الرافضة لتواجد قوات التحالف في أراضيهم.

 

نقابة الصحفيين تدين اعتقال المصور يحيى السواري تلقت نقابة الصحفيين بلاغا من أسرة المصور يحيى السواري تفيد فيه اعتقاله...

Posted by ‎نقابة الصحفيين اليمنيين‎ on Friday, July 5, 2019


 


اقراء ايضاً