الخميس 2024/04/25 الساعة 02:14 AM

نقابة الصحفيين تدين اقتحام انصار الانتقالي لوكالة "سبأ" بعدن

الاربعاء, 03 يوليو, 2019 - 11:26 مساءً
نقابة الصحفيين تدين اقتحام انصار الانتقالي لوكالة "سبأ" بعدن

[ مسلحو المجلس الانتقالي في عدن - أرشيف ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اقتحام مسلحين من أنصار ما يُسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، اليوم الأربعاء، ومنع العاملين والصحفيين من مزاولة أعمالهم.

 

وقالت النقابة في بيانها، إن المسلحين، على بعض العاملين في الوكالة، وهددوا من يعود للعمل بالوعيد". مشيرة إلى أن المسلحين، قاموا "بتكسير اللوحة المعدنية الخاصة بإسم الوكالة واخذوها معهم وكتبوا على الجدران تحذيرات بعدم فتح المبنى مجددا".

 

وعبرت نقابة الصحفيين، عن ادانتها لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة، والمعادية لحرية الرأي والتعبير. مُحمّلة المجلس الانتقالي، كافة المسئولية". ودعت النقابة المجلس الانتقالي "لمراجعة مثل هذا التوجه الخطير تجاه الحريات".

 

ودعت النقابة، "السلطات الأمنية في عدن الى إيقاف هذه الممارسات القمعية، وتوفير الحماية لمبنى الوكالة وللزملاء الصحفيين والعاملين فيها ومعاقبة المعتدين".

 

وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها من مثل هذه التصرفات غير القانونية، التي لا تنسجم مع القيم المدنية، وثقافة التنوع والتعايش التي تميزت بها مدينة عدن عن سائر المدن في اليمن والمنطقة".

 

ودعت النقابة، كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الزملاء في وكالة سبأ وممارسة الضغط لإيقاف هذه الانتهاكات الخطيرة.

 

وكان مسلحو أنصار ما يُسمى بالمجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، بعدن، وكالة سبأ، وقاموا باغلاقها وطرد الموظفين منها.

 


اقراء ايضاً