الأحد 2024/09/08 الساعة 04:10 AM

بمناسبة اليوم العالمي والوطني للمعاقين.. جمعية المعاقين حركيا تقيم فعالية رياضية في سباق الكراسي المتحركة بالمهرة

الإثنين, 09 ديسمبر, 2019 - 08:29 مساءً
بمناسبة اليوم العالمي والوطني للمعاقين.. جمعية المعاقين حركيا تقيم فعالية  رياضية في سباق الكراسي المتحركة بالمهرة

[ اتسمت مسابقة المعاقين حركيا بالحماس وسط تفاعل الجماهير ]

المهرة خبور -  المهرة - محمد صالح مجمبل

أقامت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا ونادي الإرادة الرياضي لرياضة المعاقين التابع لها فعالية رياضية في  لعبة سباق الكراسي المتحركة بمناسبة اليوم العالمي والوطني للمعاقين.


وتنافس المعاقون، اليوم الاثنين، وسط أجواء جميلة ورائعة في سماء الغيضة، حيث تجمع العديد من المعاقين حركيا للمنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة لتحيق الفوز في هذه المناسبة، وهي اليوم العالمي والوطني لذوي الإعاقة، وسط تشجيع كبير من قبل طلاب المدارس الذين أضفوا على المنافسة روح الحماس والمنافسة.
 

ومع صافرة البداية، انطلق السباق من نقطة الانطلاق من أمام المؤسسة الاقتصادية إلى نقطة النهاية أمام مبنى صندوق النظافة والتحسين.


وفي ساحة السباق، تنافس المعاقون بكل حماس وسط تشجيع كبير من قبل الحاضرين، وحقق المتسابق جميل عوض الذكاء المركز الأول بعد منافسة كبيرة بينه وبين المتسابق قائد بلحاف الذي حصل على المركز الثاني بفارق بسيط جدا عن المركز الأول.


الجدير بالذكر أن مثل هذا النشاط الرياضي يحدث لأول مرة في محافظة المهرة، وهذا يأتي نتيجة للدور الكبير الذي  تلعبه جمعية المعاقين حركيا في سبيل تطوير قدرات ومهارات المعاقين حركيا في كافة الأصعدة.


وفي ختام السباق، شكر الأخ  عميد العمل الإنساني سالم مرزوق بلحاف أبوجابر، رئيس جمعية المعاقين، كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الرياضي الكبير، قائلا إن هذا السباق يعد الخطوة الأولى نحو تطوير رياضة المعاقين في المحافظة بإذن الله.


حضر اللقاء العقيد ركن سالم الكثيري مدير شرطة السير بمحافظة المهرة، والأستاذ سالم عوض مدير عام مديرية الغيضة، والأستاذ محمد أحمد عوشن المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين ومدير عام الطرق والجسور.


كما حضره الأخ سالم سويلم نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والأخ عادل رزق نائب مدير مكتب الشباب والرياضة ومدير مفوضية الكشافة، وجمع من المهتمين ومناصري المعاقين.


اقراء ايضاً