الجمعة 2024/05/17 الساعة 08:40 AM

مداهمات واختطافات.. انتهاكات متواصلة للتحالف في المهرة

الاربعاء, 03 يوليو, 2019 - 08:13 مساءً
مداهمات واختطافات.. انتهاكات متواصلة للتحالف في المهرة

[ قوات تابعة للتحالف في المهرة ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

داهمت قوات مدعومة إماراتيا، اليوم الأربعاء، عددا من منازل المواطنين، في الغيضة عاصمة محافظة المهرة، شرقي اليمن، وقامت باختطافهم، وايداعهم السجون السرية التابعة للتحالف في المحافظة.

 

وكشف وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، عن مداهمة قوات مليشاوية تابعة للتحالف السعودي الإماراتي، فجر اليوم الأربعاء، بعدد من المدرعات والأطقم المصفحة لأحد البيوت في مدينة الغيضة".

 

وأوضح كلشات في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، أن مداهمة قوات التحالف لمنازل المواطنين، نتج عنها إصابه خطيرة لامرأة، وإعتقال مجموعة من المواطنين، واقتيادهم إلى معسكرات وسجون سرية، وأثاروا حالة من الفزع والهلع بين السكان".

 

وكشف الوكيل كلشات، عن تزامن هذه الاستفزازات لقوات التحالف السعودي الإماراتي بحق أبناء المهرة، مع زيارة فريق حقوقي من الحكومة؛ للتفتيش عن سجون المهرة، وما يحدث فيها.

 

وأشار كلشات إلى أن "الجواب على اللجنة الحكومية، كان عملي، من خلال مداهمة اليوم، وبشكل متطور عن المداهمات السابقة التي تحدث". لافتا إلى أن "هذا خير برهان، بدعم التحالف للمليشيات الخارجة عن القانون؛ لزعزعة أمن واستقرار المحافظة، وإدخالها في سيناريو مماثل لما يحصل في عدن".

 

وعبر وكيل المحافظة، بدر كلشات عن ادارنته واستنكاره لهذه المداهمات التي قامت قوات التحالف في المهرة، مؤكدا "أن هذه الجريمة المنكرة ما هي إلا تحدِ صارخ، وإستخفاف بالشرعية، ولوزارة حقوق الانسان وإستهتار متعمد".

 

وقال الوزير كلشات، إن تلك المليشيات أرادت من خلال المداهمة الليلية لمنازل المواطنين،  توصيل رسالة للشرعية ولكل دعاة حقوق الانسان في العالم أنها لا تخضع لهم".

 

وأوضح أنه "مهما كان المتهمين مُدانيين، يجب أن تكون الاجراءات قانونية، ونحن هنا ننتقد سلوك غير قانوني، ولسنا مدافعين عن المتهمين، ولكن يجب أن تكون العمليه قانونية، وعبر مؤسسات الدولة، والأجهزة الامنية المختصة لكي يأخذ كل متهم عقوبته القانونية في حال ثبت الاتهام عليه". حسب وصفه.

 

ندين ونستنكر ما حدث فجر اليوم من مداهمات قامت بها قوات مليشاوية مدعومة من التحالف العربي بعدد من المدرعات والاطقم...

Posted by ‎بدر كلشات المهري‎ on Wednesday, July 3, 2019

 


اقراء ايضاً