الأحد 2024/09/08 الساعة 04:29 AM

بمناسبة اليوم الوطني للمعاقين.. جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بالمهرة تنفذ فعاليات ثقافية ورياضية

الأحد, 08 ديسمبر, 2019 - 08:34 مساءً
بمناسبة اليوم الوطني للمعاقين.. جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بالمهرة تنفذ فعاليات ثقافية ورياضية

[ اتسمت الفعاليات الرياضية بالمنافسة والحماس من قبل المعاقين حركيا ]

المهرة خبور -  المهرة - محمد صالح مجمبل

في أجواء تملؤها الإثارة والحماس، أقامت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمحافظة المهرة ونادي الإرادة الرياضي للمعاقين التابع لها، اليوم الأحد، العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية، احتفالا باليوم الوطني للمعاقين الذي يوافق التاسع من ديسمبر.


وتنافس العديد من المعاقين المنتسبين للجمعية في كثير من الألعاب الرياضية والبدنية والذهنية، حيث قسم المعاقون على مجموعات في كثير من الألعاب، مثل لعبة الشطرنج وكرة الطاولة وغيرها.


وفي لعبة الشطرنج تنافس المعاقون باحترافية أذهلت الحكام نظرا لما قدموه من مستوى رائع، وحقق المركز الأول اللاعب رائد كرامة العوبثاني.


وفي لعبة كرة الطاولة، تقابل اللاعب قائد بلحاف واللاعب جميل عوض في المباراة النهائية التي وصفت بالحماسية، وتغلب فيها اللاعب قائد بلحاف بشوطين مقابل شوط واحد.


أما في رمي السهم، فقد حقق اللاعب عوض الغيلي الرقم القياسي بتحقيقه 75 نقطة.


وفي خضم المنافسة والإثارة والحماس المنقطع النظير، عبر العديد من المعاقين عن سعادتهم وفرحتهم وهم يمارسون الرياضة لأول مرة، حيث انتابتهم روح الحماس والمنافسة وشعور لأول مرة يجدونه أثناء ممارستهم المنافسة الرياضية.

 
ودعا المعاقون الجهات الحكومية إلى ضرورة الاهتمام برياضة المعاقين حركيا ودعهما مثلها مثل الأندية الأخرى كونها كسرت حاجز الخجل والانطواء.


الجدير بالذكر أن جمعية المعاقين ونادي الإرادة للرياضيين المعاقين حركيا سيقيم يوم غد الاثنين سباق الكراسي المتحركة الذي سينطلق من أمام مبنى المؤسسة الاقتصادية، وتدعو الجمعية كافة الرياضيين والمهتمين إلى الحضور والمشاركة كدعم معنوي من قبلهم لرياضة المعاقين حركيا.


صور
اقراء ايضاً