السبت 2024/04/20 الساعة 10:59 AM

في إجراء مخالف .. باكريت يكلف قريبة له في إدارة محافظة المهرة ويهمش السلطة المحلية

السبت, 23 نوفمبر, 2019 - 01:26 صباحاً
في إجراء مخالف .. باكريت يكلف قريبة له في إدارة محافظة المهرة ويهمش السلطة المحلية

[ أبناء المهرة يتهمون راجح باكريت بالفشل والفساد ]

المهرة خبور -  المهرة - خاص

كشفت مصادر محلية في محافظة المهرة إن المحافظ راجح باكريت كلف الوكيلة المساعدة لشؤون المرأة خديجة باكريت في إدارة المحافظة مهمشا بذلك قيادات السلطة المحلية وبقية الوكلاء.

 

وقالت المصادر في حديثها لـ"المهرة خبور" إن باكريت أسند للوكيلة المساعدة جميع الصلاحيات والتوجيهات الإدارية والمالية، وتعمد تهميش الأمين العام للمجلس المحلي سالم بن نمير ووكيل المحافظة الشيخ صالح بن عليان.

 

وتشير المصادر إلى أن قرار باكريت جاء بعد خلافات نشبت بينه وبين قيادات السلطة المحلية في المحافظة لأسباب لاتزال غامضة، مؤكدة إن باكريت ظل طوال فترة إدارته للمهرة مهمشا السلطة المحلية وقياداتها ومستفردا بالقرار خلافا لما تنص عليه مضامين القوانين في هذا الشأن.

 

وترتبط خديجة باكريت بصلة قرابة مع المحافظ، وهو من أصدر قرار توظيفها في منصبها بعد توليه إدارة المحافظة بأشهر، ولم يصدر قرار تعيينها كوكيلة للمحافظة من الجهات الرسمية في الحكومة.

 

واعتبرت شخصيات إجتماعية في محافظة المهرة هذا القرار يؤكد نهج السياسة الفاشله التي حولت المحافظة إلى نموذج واضح  للعشوائية والفساد الإداري والمالي، إضافة إلى المحسوبية الأمر الذي ساهم في رفض وتمرد عدد من قيادات السلطة على قرارات المحافظ.

 

ويتهم أبناء المهرة المحافظ راجح باكريت بالفشل بعد تزايد و استمرار حدة الرفض الشعبي له بسبب الفساد المالي والإداري الذي ارتكبه منذ تعيينه، وإخفاقه في إدارة المحافظة، والعشوائية التي أدار بها المحافظة، وانحيازه للتحالف على حساب مصلحة المحافظة العامة ومصلحة أبنائها.

 

ويواجه باكريت مصير التغيير والإطاحة به من منصبه جراء الفشل الذريع له في المهرة، لكن قيادة التحالف العربي التي تسيطر على قرار تعيينه تعمل على التمسك به، خاصة بعد تنفيذه أجندتهم في محافظة المهرة، وتحوله لورقة وحيدة وأخيرة في بسط نفوذهم في المهرة.


اقراء ايضاً