السبت 2024/04/20 الساعة 10:55 AM

وزارة النفط تدعو الجيش لحماية شركاتها بشبوة

الخميس, 27 يونيو, 2019 - 05:54 مساءً
وزارة النفط تدعو الجيش لحماية شركاتها بشبوة

[ خلال تفجير أنبوب نفطي في شبوة - أرشيف ]

المهرة خبور -  متابعات

دعت وزارة النفط قوات الجيش والأمن بتأمين  كافة الشركات النفطية والمنشآت النفطية والغازية وأنابيب النفط والغاز في شبوة واتخاذ كافة الإجراءات الحازمة لردع مثل تلك الأعمال التخريبية لإستقرار عمليات الإنتاج والتصدير.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة "سبأ" الرسمية اليوم الخميس إن إستعادة إنتاج وتصدير النفط الخام وعودة الشركات النفطية الأجنبية للبلد لم يتحقق إلا بعد جهود كبيرة ومضنية بذلتها  الحكومة اليمنية  ومتابعة حثيثة من الرئيس هادي.

 

وأضافت أن مثل تلك الأعمال التخريبية إنما تستهدف مقدرات الشعب ومكتسباته الحيوية، وتفشل الجهود المضنية والمبذولة من أجل عودة الشركات النفطية الأجنبية  للبلد وإستئناف نشاطها.

 

وأعربت وزارة النفط، عن أسفها أن تلك التفجيرات والأعمال التخريبية لأنابيب النفط والغاز تقع في المناطق التي تقوم النخبة الشبوانية بحمايتها، كما دعت الوزارة، كافة أبناء محافظة شبوة للحفاظ على كافة تلك المكتسبات الوطنية التي تم تحقيقها.

 

وشهدت محافظة شبوة شرق اليمن تصعيداً عسكرياً من قبل قوات موالية للإمارات حيث عمدت تلك القوات إلى الإنتشار داخل مدنية عتق و إستحداث  نقاط امنية دون إذن اللجنة الأمنية التي رعت إتفاق بين القوات الحكومية ومليشيات النخبة الشبوانية على أن يبقى كل طرف في موقعه.


اقراء ايضاً