السبت 2024/09/21 الساعة 05:48 PM

مجددا.. الحوثيون يستهدفون مطارين سعوديين بطائرات مُسيّرة

السبت, 15 يونيو, 2019 - 11:13 مساءً
مجددا.. الحوثيون يستهدفون مطارين سعوديين بطائرات مُسيّرة

[ ناطق الحوثي يحي سريع ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، عن قصفها لمطاري أبها وجيزان السعوديين، بطائرات مسيرة، هي الثالثة خلال أقل من اسبوع.

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، عن العميد يحي سريع، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة التابعة للجماعة، "إن سلاح الجو المسير نفد اليوم عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجيزان، بعدة عمليات بطائرة قاصف  2k".

 

وأوضح سريع، "أن العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بدون طيار بمطار جيزان، فيما استهدفت العملية الثانية محطة الوقود بمطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2k".

 

وأكد أن هذه العمليات أصابت أهدافها بدقة عالية ما أدى إلى خروج المطارين عن الخدمة.. وقال: "نعد النظام السعودي بأيام أشد إيلاما إن شاء الله طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا". حسب وصفه.

 

وكانت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة أعلنت أمس الجمعة، أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار أبها السعودي. لكن التحالف أعلن اعتراضه 5 طائرات مسيرة.
 

يأتي هذا بعد أيام من استهداف مطار أبها، يوم الأربعاء الماضي، واصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة كانوا في المطار، بحسب تصريح ناطق التحالف تركي المالكي.


اقراء ايضاً