الخميس 2024/04/25 الساعة 09:53 AM

المهرة.. التخلص من خمسة مولدات مقدمة من السعودية بعد اكتشاف رداءتها

الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 - 09:29 مساءً
المهرة.. التخلص من خمسة مولدات مقدمة من السعودية بعد اكتشاف رداءتها

[ مولدات خارجة عن الخدمة مقدمة من السعودية عبر راجح باكريت عرفت برداءتها ]

المهرة خبور -  خاص

كشفت مصادر محلية بمحافظة المهرة عن تعطل خمسة من المولدات الكهربائية وخروجها من الخدمة عقب اكتشاف رداءتها وعدم صلاحيتها للاستخدام.


وقالت المصادر إن المولدات الخمسة تم التخلص منها بشكل تام، ورميها في حوش الصالة المغلقة بالمهرة، وهو ما أظهرته مجموعة من الصور التي حصل عليها "المهرة خبور".


ووفقا للمصادر فتلك المولدات قدمتها المملكة العربية السعودية عبر برنامج الإعمار السعودي الذي يتواجد في المهرة منذ أكثر من عام، بإشراف محافظ المهرة راجح باكريت، الذي أعلن عن تدشينها ودخولها الخدمة، ملمحة لوجود تواطؤ متعمد عند إدخال تلك المولدات، وصفقات فساد مشبوهة.


وأفادت المصادر ان تلك المولدات من نوع (الباركنز) ظهرت رديئة و"مغشوشة" وتستهلك كميات كبيرة من الديزل وتنتج كهرباء أقل بكثير من قدرتها المفترضة، إذ يصل إنتاج كل واحد منها إلى 400 كيلو وات، والمفترض أن ينتج الواحد 800 كيلو وات.


وكشفت المصادر عن وصول خمسة مولدات (نوع كومنز) أمس الثلاثاء مقدمة من السلطة المحلية، موضحة بأنه سيتم التخلص من المولدات القديمة المتبقية في حال استيراد مولدات جديدة، مؤكدة أن المولدات الخمسة الجديدة التي تم إدخالها الخدمة لن تغطي العجز في الصيف المقبل.


ويعمل برنامج الإعمار السعودي في المهرة منذ أكثر من عام، ويعد غطاء للسعودية في السيطرة على المحافظة، وقدم خلال الفترة الماضية العديد من الوعود في المشاريع الخدمية والتي اتضح لاحقا أنها تسويق إعلامي، ولم ينفذ منها شيئا.


صور
اقراء ايضاً