الجمعة 2024/03/29 الساعة 05:10 AM

بحث تمويل مشاريع خدمية وتنموية

وكيل محافظة المهرة بدر كلشات يلتقي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية ويشيد بدورها الإنساني

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2019 - 04:43 مساءً
وكيل محافظة المهرة بدر كلشات يلتقي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية ويشيد بدورها الإنساني

[ الوكيل بدر كلشات مع الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية الشيخ علي بن شنون ]

المهرة خبور -  المهرة - خاص

التقى وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات اليوم بالرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية الشيخ علي بن شنون بالعاصمة العمانية مسقط، وذلك ضمن زيارته التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان الشقيقة.

 

ونقل الوكيل في بداية اللقاء تحايا السلطة المحلية في المهرة للأشقاء العمانيين، وأعرب عن شكره لحكومة سلطنة عُمان ممثلة بجلالة السلطان قابوس بن سعيد (حفطه الله) والشعب العماني الشقيق على دعمهم وجهودهم الأخوية والخيرية للمهرة وأبنائها في مختلف المجالات.

 

وخلال اللقاء الذي حضره مساعد الرئيس التنفيذي في الهيئة العمانية محمد بن حمود الذهلي، ومنسق محافظة المهرة لدى الهيئة عبد الله سالم نيمر، ناقش الجانبان إمكانية تمويل حكومة السلطنة عددا من المشاريع الخدمية والتنموية الحيوية في محافظة المهرة، ومنها ربط كهرباء المناطق الحدودية في مديريات شحن وحوف من سلطنة عمان.

 

ووصف الشيخ بن شنون المهرة باليمن الصغرى، وقال بأنها واحة آمنة يجتمع فيها كل أبناء اليمن ويعيشون فيها بسلام، مؤكدا في حديثه أن الهيئة ستقدم مساعدات لأبناء المهرة في مختلف المجالات التنموية والخدمية، وكشف عن قرب وصول خمسه مولدات كهرباء ومحولات كهربائية متعددة القوة إلى المهرة.

 

ولفت الوكيل كلشات خلال حديثه إلى الدعم السخي الذي تقدمه حكومة السلطنة لمحافظة المهرة منذ عقود، سواء في تنفيذ المشاريع في مجالات الكهرباء والمياه والصحة والطرق، وبناء المنازل، أو في المجال الخيري والإنساني ككفالة الأيتام وإفطار الصائمين، والمساعدات الغذائية عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

 

ونفذت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية منذ عقود العديد من المشاريع في محافظة المهرة، والتي تتصل باحتياجات ومطالب السكان، ووفرت لهم الكثير من الخدمات المتصلة بحياتهم في الجانبين الإنساني والإغاثي، وترتبط بعلاقات وثيقة وإيجابية مع السلطة المحلية والسكان في محافظة المهرة.

 

وتعد المشاريع التي تم مناقشتها خلال اللقاء من أهم الاحتياجات الملحة التي يتطلع السكان في محافظة المهرة لتحقيقها، وتمثل مباحثات وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر كلشات مع الهيئة العمانية واحدة من الجهود الرامية لإنجازها.


صور
اقراء ايضاً