الخميس 2024/04/25 الساعة 08:48 PM

رئيس الوزراء يكشف عن إيرادات مأرب وكيف تُصرف؟ (فيديو)

الجمعة, 14 يونيو, 2019 - 11:19 مساءً
رئيس الوزراء يكشف عن إيرادات مأرب وكيف تُصرف؟ (فيديو)

[ معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أكد رئيس الحكومة اليمنية، معين عبد الملك، "أن جميع الإيردات بمحافظة مأرب، تورد الى حساب الحكومة ويجري صرفها وفق القوانين".

 

وقال معين عبد الملك، في مقابلة له مع قناة سكاي نيوز العربية، "إن الإيرادات التي يتم توريدها في محافظة مأرب، من الغاز الطبيعي، ومن مصفاة مأرب، وهي محدودة، تورد الى حسابات الحكومة".

 

وأشار إلى أن عملية الصرف لهذه الإيرادات يتم وفقا للقانون. موضحا "أن عملية الربط بين فروع البنك بالمقر الرئيسي للبنك بعدن، يأتي في إطار عملية الرقابة الدورية واليومية لمراقبة عمليات الصرف فقط".

 

وفيما يتعلق بمحافظة المهرة، أوضح معين عبد الملك، أن السلطة المحلية بمحافظة المهرة، "أن السلطة المحلية بمحافظة المهرة لا تقوم بتوريد إيرادات المحافظة الى حساب الحكومة في البنك المركزي بعدن".

 

وقال إن الإشكالية في محافظة المهرة، تختلف عن محافظة مأرب.

 

يأتي هذا بعد أيام من كشف محافظ البنك المركزي اليمني، حافظ معياد، عن رفض محافظ المهرة راجح باكريت توريد ايرادات المحافظة الى حساب البنك المركزي بعدن. مهددا بالاستقالة في حال رفض باكريت ربط فرع البنك بالمهرة، بالبنك الرئيسي بعدن.

 

وكشف محافظ البنك عن قيام تجاوب السلطة المحلية بمحافظة مأرب، فيما يتعلق بالبدء بعملية الربط بين فرع البنك بمأرب، والبنك المركزي بعدن.

 

رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك يقول إن السلطة المحلية بمحافظة المهرة لا تقوم بتوريد إيرادات المحافظة الى حساب...

Posted by ‎سمير النمري‎ on Friday, June 14, 2019

 


اقراء ايضاً