الخميس 2024/03/28 الساعة 09:12 PM

وكيل محافظة المهرة يدعو البعثة الأممية لليمن لزيارة المحافظة والاطلاع على انتهاكات السعودية

الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 06:51 مساءً
وكيل محافظة المهرة يدعو البعثة الأممية لليمن لزيارة المحافظة والاطلاع على انتهاكات السعودية

[ بدر كلشات خلال لقائه أعضاء في البعثة الأممية ]

المهرة خبور -  المهرة - خاص

دعا وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات، البعثة الأممية لليمن لزيارة محافظة المهرة والاطلاع عن قرب على الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي تمارسها قوات التحالف التابعة للمملكة العربية السعودية بحق أبناء المهرة منذ سنوات.

 

واستعرض كلشات خلال لقائه ببعثة الأمم المتحدة في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الثلاثاء، تداعيات الوجود العسكري السعودي في المهرة، والذي أسفر عن ارتكابها للعديد من الانتهاكات تمثلت بالمضايقات للمواطنين والاختطافات وإنشاء سجون غير قانونية، وممارسة التعذيب فيها بحق المعتقلين.

 

وشرح كلشات للبعثة الوضع العام لمحافظة المهرة وما تعانيه من أوضاع صعبة جراء الوجود السعودي، وتطرق في حديثه للوضع الميداني في المحافظة والتوسع العسكري المستمر للقوات السعودية، وتهميش وتجاوز قيادة تلك القوات للسلطات المحلية والأجهزة الأمنية، والعمل في المحافظة عبر مليشيات تم تشكيلها لتكون بديلا عن القوات الحكومية النظامية.

 

وتحدث كلشات مع البعثة الأممية عن الوضع في المحافظات الجنوبية بشكل عام، وتداعيات انقلاب المجلس الانقلابي المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة في عدن على الحكومة الشرعية اليمنية، وتأثير ذلك الانقلاب على المحافظات الشرقية، وتداعياته الخطيرة على النسيج الإجتماعي فيها، وما أحدثه من تمزق، وتدهور لمصالح المواطنين، وإعاقة جهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع في تلك المحافظات.

 

ودعا كلشات البعثة الأممية لزيارة محافظة المهرة، معتبرا الزيارة ستمثل فرصة مهمة لمعرفة الوضع العام في المحافظة، وتتيح للبعثة التعرف على الواقع بشكل مباشر، ومشاهدة ما يجري هناك.


اقراء ايضاً