الجمعة 2024/04/26 الساعة 12:20 PM

المهرة.. مخطط سعودي يجري لإنشاء مبانِ عسكرية في منفذ "شحن"

الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 11:09 صباحاً
المهرة.. مخطط سعودي يجري لإنشاء مبانِ عسكرية في منفذ "شحن"
المهرة خبور -  متابعات

أفادت مصادر مطلعة بمحافظة المهرة شرقي اليمن عن مخطط ومساعٍ سعودية تجري لإنشاء مبان عسكرية في المحافظة التي تشهد حراكا مجتمعيا كبيرا رافضا للتواجد السعودي بالمحافظة.

 

ونقل موقع "المهرة بوست" المحلي عن مصادر أكدت وجود مخطط تقوم به القوات السعودية عبر برنامج ما يسمى بإعادة الإعمار لإنشاء مبانٍ عسكرية في محافظة المهرة.

 

وقالت المصادر إن البرنامج ينفذ مشروعا جديدا في منفذ "شحن" بمزاعم إعادة الإعمار.

 

وأضافت أن إعادة الإعمار في المنفذ كانت وسيلة من أجل التمكن من إنشاء مساكن خاصة للقوات السعودية بعيدة عن قبائل المهرة المهرة وأبنائها الذين ينفذون اعتصامات وفعاليات جماهيرية كبيرة للعام الثاني على التوالي تندد بالوجود السعودي في المحافظة.

 

وأكدت المصادر أن السعودية تسعى لإكمال المشروع بالكامل والإعلان عنه، الذي لم يأت بالطرق الرسمية، أو عن طريق السلطة المحلية أو زارة الداخلية أو الجمارك وغيرها.

 

وقالت المصادر إن المشروع الوهمي الذي سوقت له السعودية الهدف منه احتلال المنفذ ووضع موطئ قدم لقواتها ضمن مخططات السيطرة السعودية على المنافذ اليمنية.

 

ومنذُ أواخر العام 2017 أرسلت السعودية قواتها إلى محافظة المهرة بمزاعم مكافحة التهريب، لكن سرعان ما تحولت إلى مخطط الهدف منه السيطرة على سواحل ومنافذ اليمن.

 

وتفرض القوات السعودية حصارا خانقا على منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان، بالإضافة إلى جمارك منفذ شحن آخر المنافذ التي كانت تمثل المتنفس الوحيد لليمنيين في الداخل والخارج.


اقراء ايضاً