الجمعة 2024/05/17 الساعة 10:36 AM

العليمي: الرئيس هادي تلقى ضمانات أممية بخصوص اتفاق الحديدة

الثلاثاء, 11 يونيو, 2019 - 02:35 صباحاً
العليمي: الرئيس هادي تلقى ضمانات أممية بخصوص اتفاق الحديدة

[ عبد الله العليمي مدير مكتب رئاسة الجمهورية ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أكد مدير مكتب الرئاسة الدكتور عبد الله العليمي، "أن الرئيس هادي تلقى ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة، بالتزام المبعوث الخاص بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحيح وفقاً للقرارات الدولية، والقانون اليمني".

وقال العليمي، في سلسلة تغريدات على صفحته بمنصة التدوين الأصغير "تويتر"، إن مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، أكدت خلال لقائها مساء الاثنين بالرئيس هادي، أن "تطبيق اتفاق استكهولم هو الطريق السليم لأي خطوات قادمة".

ووصف العليمي، اللقاء الذي جرى بين الرئيس هادي ونائبه، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ديكارلو، بـ"البناء والمثمر". مشيرا إلى أنه "تناول كافة القضايا المتعلقة بمشاورات السلام، ومجمل الملاحظات على ما تمّ، والعودة الى التنفيذ الكامل لاتفاق استكهولم".

وأضاف عبد الله العليمي، أن السيدة روز ماري أكدت "على انها ستظل على اتصال مستمر مع الحكومة؛ لضمان سير خطوات السلام، وفقاً للمرجعيات والاتفاقات، والتأكد من تطبيق القرارات الدولية".
 
وأشار إلى أن المسؤولة الأممية، "ثمنت جهود الحكومة في التعاطي المسؤول والإيجابي مع جهود الأمم المتحدة". حسب قوله.

وكان الرئيس هادي قد استقبل مساء الاثنين، ومعه نائبه الفريق علي محسن الأحمر، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، والوفد المرافق لها، وبحث الجانبين تجاوزات المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، حول اتفاق ستوكهولم.


اقراء ايضاً