الأحد 2024/06/16 الساعة 01:53 AM

لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة تهنئ الشعب اليمني بمناسبة عيد الوحدة المجيدة

الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 07:43 مساءً
لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة تهنئ الشعب اليمني بمناسبة عيد الوحدة المجيدة
المهرة خبور -  الغيضة

 

 

تتقدمت لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي بالتهنئة كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم، بمناسبة حلول الذكرى الرابعة والثلاثين لعيد الوحدة اليمنية 22 مايو في العام 1990، والذي جاء بإرادة شعبية قبل أن تكون سياسية .

 

وقالت في بيانها إن الوحدة اليمنية في 22 مايو لتمثل الهدف النبيل والعظيم لأبناء شعبنا اليمني في الشمال والجنوب ولتتوج النضالات والتضحيات لأبناء الشعب اليمني خلال ثورتي سبتمبر وأكتوبر والتحرر والاستقلال من التبعية والاحتلال الخارجي الذي جثم على صدور أبناء الشعب اليمني شمالاً وجنوباً.

 

وأكدت إن الوحدة اليمنية تمثل الطريق والتجربة في سبيل الوصول للوحدة العربية والاسلامية التي ينشدها أبناء هذه الأمة، رغم الأزمات والعثرات و المكايدات التي خاضها أبناء اليمن للوصول إلى الوحدة بعد التفرقة التي فرضت عليهم من الخارج.

 

ودعت جميع أبناء شعبنا اليمني على ضرورة ترك المناكفات والتمسك بالوحدة اليمنية بما يخدم مصلحة أبناء الشعب جميعا، والحذر كل الحذر من الأطماع والتدخلات الخارجية التي تهدف للتفريق والتقسيم والتقزيم لأبناء الأمة اليمنية جميعا.

 

وجددت دعوتها لكافة الأطراف والأحزاب والقيادات السياسية اليمنية لتغليب المصلحة العليا للبلاد والشعب وانخراط الجميع في حوار يمني يمني وتوحيد الجهود لإفشال كل المخططات والمؤامرات والأجندات الخارجية والتي غرضها نهب مقدرات وثروات وخيرات الأجيال . 


وأوضحت أن ذكرى الوحدة تحل مع استمرار العدوان الاسرائيلي على أهل قطاع غزة بدعم وتمويل أمريكي وبريطاني وغربي يهدف لتقسيم المنطقة وترسيخ الاحتلال من خلال التطبيع 

 

وأكدت موقف لجنة اعتصام المهرة  الثابت في مناصرة ومساندة أهْلِنا في غزةِ ونجدد دعوتنا لتوحيد كل الجهود العربية والاسلامية لوقف حرب الإبادة بحق الاطفال والنساء التي تقودها اسرائيل.


اقراء ايضاً