السبت 2024/04/27 الساعة 03:42 PM

الشيخ الحريزي : نطالب برحيل القوات السعودية والأجنبية من المهرة وسقطرى و قضية فلسطين قضيتنا

الأحد, 24 مارس, 2024 - 12:54 صباحاً
الشيخ الحريزي : نطالب برحيل القوات السعودية والأجنبية من المهرة وسقطرى و قضية فلسطين قضيتنا
المهرة خبور -  الغيضة

 

ترأس الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام اجتماعا استثنائيا لقيادات وأعضاء لجنة الاعتصام السلمي  في محافظة المهرة مساء اليوم السبت في مدينة الغيضة لمناقشة أخر المستجدات والتطورات في المحافظة وعلى الساحة اليمنية بشكل عام .

وأكد  الشيخ الحريزي أن المرحلة المقبلة مرحلة خطيرة وعلى الجميع التواجد في الميدان ورفع الوعي لدى المواطنين لمواجهة المخاطر التي تهدد استقرار ومستقبل أجيالنا في المحافظة .

وشدد بأن موقف لجنة الاعتصام في المهرة ثابت ولم يتغير حتي استكمال كافة أهداف لجنة الاعتصام  وخروج كافة القوات الأجنبية  من المحافظة والبلاد بشكل عام ."

ورفض الشيخ الحريزي التصريحات الامريكية وتعزيز القوات  الصاروخية في ارخببيل سقطرى لحمايتهم  من الصواريخ اليمنية مطالباً تلك القوات الأجنبية  والاسرائيلة بالرحيل من سقطرى عاصمة المهرة التاريخية 

وعبر عن استغرابه من الموقف الحكومي متسائلاً "أين موقف الحكومة وما يسمى المجلس الرئاسي من هذه الانتهاكات التي تعد انتهاك للسيادة اليمنية."

وأوضح الشيخ الحريزي أن ما يسمي قائد الدعم والأسناد في مطار الغيضة هو قائد احتلال  فقط لا غير وأن أبناء المهرة يجددون  دعوتهم  لرحيل القوات الأجنبية وعلى رأسها  القوات السعودية من مطار الغيضة.

وقال  :" أن الذين يتحدثون على الدولة الجنوبية يعيشون في الوهم  و أصبحت مكشوفة للكل  وأصبح  عناصر الانتقالي مخبرين  مع الإمارات  لا غير ليس لديهم مشروع أو دولة جنوبية."

وكشف الشيخ الحريزي انفضاح تصرفات بعض من قيادات  السلطة المحلية والشخصيات بعد اجتماعهم مع قائد الاحتلال في مطار الغيضة واصدارهم بيانات تحت توقعات مزورة وباسماء أشخاص قديمة قد ماتوا.

وقال أن "قائد الاحتلال السعودية في مطار الغيضة لا يحق له التحدث عن أمن واستقرار  المهرة" 

وأضاف أن "الجميع يعلم أن الاحتلال باليمن تسبب في انهيار الاقتصاد والعملة الوطنية وأصحاب المواطنين في أوضاع اقتصادية صعبة" مؤكدا أن لجنة الاعتصام  السلمي  مستمرة في التصدي لهذه الشعارات الزائفة. 

وبين أن لجنة الاعتصام  ساهمت في جميع المجالات الإنسانية والاجتماعية المختلفة في المهرة ووقفت مع المواطنين ونفذت مشاريع في جميع المجالات وشكلت عامل توازن يحسب لها بعدم انزلاق المحافظة في أتون الصرعات و وقفت إلى جانب المواطن المهري  في جميع الازمات التي مرت فيها المحافظة .

وجدد الشيخ علي سالم الحريزي تأكيده على موقف اليمن والمهرة ولجنة الاعتصام من القضية الفلسطينية وقال أن قضية فلسطين هي قضية جميع الأمة وعلى الجميع التحرك من أجلها .

وعبر عن استنكره من مواقف بعض الجماعات المتشددة من القضية الفلسطينية والذين يهاجمون المجاهدين في غزة قائلا "أي دين هذا يهاجم  المجاهدين الذين يدافعون على قضية الأمة."

واشاد الشيخ الحريزي بمواقف الجيش اليمني بمناصرة اخوانهم في فلسطين  في عمليات نوعية في  البحر الأحمر وكانت مواقف شجاعة. 

ودعا الشيخ الحريزي  جميع أبناء المهرة للمشاركة الفاعلة  في الفعاليات والأنشطة المناصرة للقضية الفلسطينية واستنكارهم للمجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم على قطاع غزة.

وتقدم الشيخ الحريزي  بالشكر للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  ممثلا بالسلطان محمد عبدالله آل عفرار  على تحركاته الأخيرة وتدشينه  العديد من المشاريع الخيرية في عدة مجالات داعيا الجميع الوقوف خلف المجلس العام كونه المكون الجامع لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى..

من جانبهم أكدت قيادات لجنة الاعتصام السلمي وأعضاء الاعتصام السلمي بالوقوف صفا واحد خلف القيادة ممثلة بالشيخ علي سالم الحريزي  والدفاع عن السيادة الوطنية  وإفشال جميع المؤامرات والمخططات والأطماع الخارجية التي تستهدف المهرة والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة


صور
اقراء ايضاً