الأحد 2024/04/28 الساعة 11:21 AM

المهرة ..الأجهزة الأمنية تعلن إحباط محاولة اختطاف أجانب والتمكن من القبض على الخاطفين

الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 03:58 مساءً
المهرة ..الأجهزة الأمنية تعلن إحباط محاولة اختطاف أجانب والتمكن من القبض على الخاطفين
المهرة خبور -  الغيضة


أعلنت وزارة الداخلية، تمكن الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، من إحباط محاولة اختطاف أجانب من قبل خلية تنتمي إلى جماعة إرهابية، والقبض على عناصرها البالغ عددهم عشرة، باستخدام القوة بعد عملية رصد وتتبع نوعية ومعقدة لعدة أشهر.

 

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في وقت متأخر الثلاثاء، إن "الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة تمكنت بنجاح من القبض على عشرة عناصر ينتمون إلى جماعة إرهابية كانوا مكلفين بالاختطاف ومتوزعين ومختفين في أماكن متفرقة من المحافظة".

 

وأضاف: "أن عملية التتبع والرصد كانت عملية نوعية ومعقدة استمرت لعدة أشهر حتى تم القبض على كل عناصر الخلية الإرهابية يوم الأحد الموافق 2024/2/25"، وفقا لموقع الإعلام الأمني التابع للوزارة.


المصدر المسؤول بالوزارة، أوضح أن "الوحدات الأمنية اضطرت لاستخدام القوة في عملية القبض على أفراد الخلية الإرهابية، بعد إطلاقهم النار على رجال الأمن الأبطال الذين تمكنوا من تضييق الخناق على كل الإرهابيين ضمن الخلية المكلفة بالاختطاف وإجبارهم على الاستسلام والقبض عليهم في وقت قياسي".

 

وأكد المصدر "أن الأجهزة الأمنية متيقظة لمثل هذه الأحداث وجاهزة للتعامل مع الخلايا والعصابات الإرهابية، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار محافظة المهرة وكل المحافظات المحررة".

 

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة الواقعة شرقي البلاد، تمكنت في الأشهر والسنوات الأخيرة، من ضبط وإحباط العديد من محاولات تهريب أسلحة والمعدات الحربية .


اقراء ايضاً