الإثنين 2024/05/06 الساعة 07:18 AM

المهرة.. السلطة المحلية تناقش مستوى تحصيل الإيرادات

الاربعاء, 10 يناير, 2024 - 05:10 مساءً
المهرة.. السلطة المحلية تناقش مستوى تحصيل الإيرادات
المهرة خبور -  متابعات

 

ناقشت اجتماع برئاسة محافظ المهرة، محمد علي ياسر، اليوم الأربعاء، مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمركزية والمشتركة على مستوى المحافظة والمديريات.

 

وحثّ المحافظ بن ياسر على بذل المزيد من الجهود ورفع كفاءة التحصيل وتنمية الموارد والتنسيق لتجاوز التحديات، وتفعيل دور العمل المؤسسي والرقابي، موجهاً بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المكاتب الإيرادية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مستوى تحصيل الأوعية، وتوريدها وفقاً للقانون واللوائح المنظمة لذلك وبما يخدم التنمية.

 

واستعرض الاجتماع، الجوانب المتعلقة بتحسن وتنمية آليات التحصيل للموارد والأوعية الإيرادية المستحقة قانوناً للدولة بما يسهم في رفع تحصيل الإيرادات، كما قُدمت في الاجتماع عدد من المقترحات الهادفة لتنمية الموارد، وتلافي التداخل في المهام.

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من مكاتب المالية والموارد والضرائب والواجبات، لمتابعة الجهات الإيرادية ووضع آلية تنظّم عملية الإيراد، إضافة إلى تفعيل التحصيل في عموم مديريات المحافظة، ورفع المقترحات لمناقشتها لإقرارها من قبل السلطة المحلية، بما يتناسب مع الوضع الحالي وبما يمكن السلطة المحلية من مواجهة جانب من الالتزامات.


اقراء ايضاً