الإثنين 2024/04/29 الساعة 06:57 AM

المهرة.. مدير جمرك شحن يلتقي مسؤولين بإدارة صحة الموانئ والصحة العالمية

السبت, 30 ديسمبر, 2023 - 08:15 مساءً
المهرة.. مدير جمرك شحن يلتقي مسؤولين بإدارة صحة الموانئ والصحة العالمية
المهرة خبور -  الغيضة

 

التقى ثابت عوض مدير عام جمرك ميناء شحن البري في محافظة المهرة، اليوم السبت، مع مدير عام الإدارة العامة لصحة الموانئ والحدود بوزارة الصحة والسكان جمال الماس، وفريق من منظمة الصحة العالمية، لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالصحة العامة في منفذ شحن.

 

وأكّد مدير عام جمرك شحن استعداده تقدم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لإنجاح عمل الفريق الذي يجري التقييم الصحي في عموم الموانئ البرية والبحرية والمطارات اليمنية بهدف التقييم وتحديد الثغرات وآلية التنسيق المشترك والتعاون بين كافة الجهات العاملة بالمنفذ.

 

ولفت إلى أن هذا التقييم جاء تنفيذاً لخطة عمل وزارة الصحة.. ووضّح أن هناك لجان طوارئ في المنافذ مهمتها التنسيق والاستجابة لأي طارئ سوء كان حدث صحي أو كيميائي أو إشعاعي أو غيرها.

 

من جانبه أوضح عوض باصالح من منظمة الصحة العالمية، أهمية هذا التقييم لكافة الموانئ البرية والبحرية والمطارات في تنسيق العمل والإشهاد على المراقبة الصحية في المنافذ الحدودية، وتحديد مدى التزام اليمن باللوائح الصحية الدولية بالمنافذ ما يعزز دورها في تحقيق الأمن الصحي الوطني والدولي.

 

إلى ذلك قام فريق التقييم بجولة في مرافق المنفذ وأماكن التفتيش للبضائع والشاحنات، مطلعا من المشرفين على الحجر النباتي والبيطري على آلية الفحص والتخليص والشهادات الصحية الواردات والصادرات.


اقراء ايضاً