الأحد 2024/05/19 الساعة 03:57 AM

المهرة ..لقاء تشاوري قبلي يؤكد وقفوهم الكامل إلى جانب قبيلة بن محامد

الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 05:13 مساءً
المهرة ..لقاء تشاوري قبلي يؤكد وقفوهم الكامل إلى جانب قبيلة بن محامد
المهرة خبور -  الغيضة

 

نظّمت قبائل المهرة، اليوم الأربعاء، لقاء تشاورياً تحت شعار "أبناء محافظة المهرة جسد واحد" دعت له قبلية بن محامد لمناقشة قضية المغدور به سالم أحمد محامد، الذي قتل على يد عصابة خارجة عن القانون قبل أسبوع في منطقة عتاب.

 

وفي اللقاء التشاوري، أكّد شيوخ قبائل المهرة وقوفهم الكامل إلى جانب قبيلة بن محامد، معتبرين أن قضية الشهيد بن محامد قضية كل قبائل المهرة.

 

وأكّدت كلمات الشيوخ في اللقاء على الحفاظ على النسيج الاجتماعي، ووحدة الصفّ بين قبائل المهرة، والوقوف مع قبيلة بن محامد حتى أخذ حقهم.

 

وأعلنت قبيلة بن محامد النكف القبلي، مؤكدة أن هذه القضية هي قضية كل أبناء محافظة المهرة، داعية الجميع إلى المساندة والوقوف بكل الوسائل والطرق حتى تتمكن من ردع العصابة، والقصاص من الجناة؛ حسب بيان اللقاء التشاوري.

 

وأكّدت القبائل أن ما أقدمت عليه هذه العصابة الإجرامية تعتبر دخيلة على المجتمع المهري، وجريمة كبرى وشنيعة.

 

كما أكد اللقاء إعادة الاعتبار إلى كل أبناء المهرة من قبل قبائل المرازيق دهم، وإلحاق العيبة وكل ما يترتب عليها شرعاً وقانوناً.

 

ورفض اللقاء التشاوري ما يسمى اللجان المشكلة، واعتبر هدفها تبرئة المجرمين المقبوض عليهم، مشيراً أن على الأمن والبحث والنيابة سرعة تحويلهم إلى القضاء لاستكمال إجراءاتهم وإنزال حكم الله فيهم.

 

كما يؤكد اللقاء التشاوري وقوف جميع القبائل إلى جانب السلطة، وأجهزتها الأمنية والعسكرية، والعمل على محاربة كل العصابات الإجرامية، والحد من انتشارها.

 

واتفق جميع الشيوخ على تشكيل لجنة لبحث القضية والسبل التي من خلالها يمكن الوصول إلى جميع القتلة، وتنفيذ حكم القصاص فيهم.

 

 


صور
اقراء ايضاً