الثلاثاء 2024/05/07 الساعة 11:20 AM

الإعصار قطع شبكات الطرق والاتصالات وأعاق الوصول للمتضررين في المهرة

الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 10:04 مساءً
الإعصار قطع شبكات الطرق والاتصالات وأعاق الوصول للمتضررين في المهرة
المهرة خبور -  متابعات



 

تسبب إعصار تيج، الذي ضرب محافظة المهرة أمس الاثنين، في انقطاع عدد من شبكات الطرق بين المديريات، والبنى التحتية، ومشاريع الاتصالات.

 

وانقطع الخط الدولي الرابط بين مديريات المهرة؛ ما أعاق الوصول إلى المتضررين في عدد من المديريات، وإيصال المشتقات والمواد التموينية والإغاثية.

 

وفي اتصال هاتفي مع المهرية، قال وزير الطرق والأشغال العامة سالم العبودي، إن الحالة الجوية وتقديرات الأمن والسلامة، حالت دون الوصول جواً إلى عدد من المتضررين مع انقطاع الطرقات.

 

وأضاف العبودي، أن الأمطار والرياح الشديدة دفعت عدداً من المواطنين لطلب إجلائهم، إضافة إلى مخاوفهم من انقطاع الخدمات الأساسية.

 

وأوضح أن الأضرار كانت في مجالات الطرقات والاتصالات والكهرباء، وهناك توجيهات من رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي بتوفير أماكن الإيواء، وإعادة الخدمات، وتقييم الأضرار.

 

وأشار أن العليمي طلب من التحالف توفير طائرتين عموديتين للمساهمة في الوصول للمتضررين، مشيراً أنها قد تكون في المطار خلال يومين.

 

وتابع: "حصوين أكثر المديريات المنكوبة، وإلى الآن لم نستطع الوصول إليها، وفتح الطرقات، وهناك اتصالات مع محافظة حضرموت، ونعمل حالياً لفتح الطرق".

 

وأضاف: "الطرق التي تربط حصوين بالعاصمة الغيضة مقطوعة، وهناك احتمالات بوصول السيول لاحقاً التي يمكن أن تمنع الوصول إلى المديرية، وإلى الآن لم نعرف الأضرار في عدد من المناطق، لانقطاع شبكتي الاتصالات والطرق".


اقراء ايضاً