السبت 2024/05/04 الساعة 03:59 AM

اتحاد المقاولين بالمهرة: تهديد اللجنة الأمنية الأخير لن يمنعنا من الاعتصام وانتزاع حقوقنا

الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 04:13 مساءً
اتحاد المقاولين بالمهرة: تهديد اللجنة الأمنية الأخير لن يمنعنا من الاعتصام وانتزاع حقوقنا
المهرة خبور -  الغيضة


 

تشهد مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة، توتر وانتشار أمني للسلطة المحلية بالمحافظة، عقب استمرار اتحاد المقاولين تنظيم الاعتصام المفتوح أمام فرع البنك المركزي بالمحافظة، للمطالبة بدفع مستحقاتهم.

 

وأقرت اللجنة الأمنية بالمهرة،الثلاثاء، تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية مقر فرع البنك المركزي واستمرارية العمل فيه وإحالة كل من يتسبب بعرقلة عمله إلى الجهات المختصة لمعاقبته.

 

وقالت اللجنة في اجتماع لها، برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، إن محافظ بنك عدن المركزي رفع مذكرة بخصوص عرقلة سير عمل فرع البنك بالمهرة.

 

وأكدت اللجنة الأمنية، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار، الذي تنعم به المحافظة على الدوام، أومن يحاول عرقلة سير العمل في مرافق الدولة أو المساس بها.

 

وعبرت اللجنة الأمنية عن ثقتها في أبناء المهرة كافة والساكنين فيها بأنهم سيكونون عونا وسندا للدولة والسلطة المحلية ومع النظام والقانون كما كانوا في مختلف المراحل.

 

وردا على ذلك، جدد اتحاد المقاولين بالمحافظة، التأكيد على سلمية وقانونية الاعتصام، ومواصلة الاستمرار فيه، حتى انتزاع حقوقهم المشروعة.

 

وقال اتحاد المقاولين في بيان، إن "تهديد اللجنة الأمنية الأخير لن يمنع المعتصمين من استخدام كل الوسائل لانتزاع حقوقهم ورفضهم للظلم غير المبرر والاستفزاز المتكرر من السلطة بدءاً بتأخير وإنكار مستحقاتهم وانتهاءً بمنعهم من مقابلة رئيس مجلس القيادة".

 

وحمل اتحاد المقاولين، "السلطة المحلية ومحافظ المهرة المسؤولية إزاء ما قد يتعرض له المعتصمون"، كما حذر الاتحاد، بشدة قادة الوحدات العسكرية والأمنية بعدم التعرض للوقفة السلمية.

 

وطالب الاتحاد في ختام بيانه، مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بتحمل مسؤولياتهم وتوجيه السلطة المحلية بالمهرة بإنصافهم والكف عن ممارساتها التعسفية ضد المقاولين ووصفهم بما ليس فيهم للتهرب من مسؤولياتها تجاههم" وفق تعبير البيان.


اقراء ايضاً