الأحد 2024/05/19 الساعة 05:48 PM

المهرة.. الرئيس العليمي يفتتح 10 مشاريع بقيمة تجاوزت 28 مليون دولار

السبت, 19 أغسطس, 2023 - 06:03 مساءً
المهرة.. الرئيس العليمي يفتتح 10 مشاريع بقيمة تجاوزت 28 مليون دولار
المهرة خبور -  الغيضة

 

افتتح رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، اليوم السبت، في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، 10 مشاريع إنمائية وخدمية بقيمة تجاوزت 28 مليون دولار على نفقة السلطة المحلية ومساهمات من الحكومة.

 

وتتنوع المشاريع التي جرى افتتاحها بين مجالات الطرق والاشغال والعامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة.

 

وتشمل المشاريع توسعة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة، ومشروع إنارة شوارع مدينة الغيضة ومداخل المديريات والإنفاق الأربعة بجبال فرتك على مسار الطريق الدولي الساحلي.

 

كما ضمت المشروعات اعادة تأهيل طريق صرفيت-حوف بطول 10 كم، وتأهيل الشبكة الداخلية للمياه في مديرية سيحوت.

 

وفي قطاع الكهرباء تم افتتاح مشروع تحسين شبكة مدينة الغيضة وضواحيها الذي يتكون من 13محولاً كهربائياً، وشبكتي ضغط عالي ومنخفض لتحسين شبكة الكهرباء في عدد من أحياء المدينة.

 

كما وضع العليمي حجر أساس 9 مشاريع إنمائية وخدمية في قطاعات المياه، والطرق، والإشغال العامة؛ منها تأهيل طريق الغيضة-سيحوت-حضاتهم، وسفلتة المداخل الرئيسية لعواصم المديريات، وشق وسفلتة الخط الدائري لمدينة الغيضة، ومدخل مدينة شحن، وشبكة مياه فوري، ضبوت، نشطون، والمرحلة الأولى من شبكة مياه مدينة شحن، وشبكة توزيع المياه في مناطق المسيلة، وابار مديرية حصوين، إضافة الى توسعة سور مطار الغيضة الدولي.

 

كما وضع رئيس المجلس الرئاسي حجر أساس إنشاء المدرسة النموذجية للمتفوقين بمحافظة المهرة لرعاية وتخريج الطلاب النوابغ من مختلف المديريات.


اقراء ايضاً