الاربعاء 2024/05/15 الساعة 05:28 AM

وفد جامعة المهرة يزور جامعة صحار وكلية الطب بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

الخميس, 10 أغسطس, 2023 - 06:28 مساءً
وفد جامعة المهرة يزور جامعة صحار وكلية الطب بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا
المهرة خبور -  متابعات

 

زار معالي الدكتور أنور كلشات رئيس جامعة المهرة والوفد المرافق له، اليوم، جامعة صحار وكان في استقبالهم الدكتور محمد بن عبدالله المقبالي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وعلي بن خلفان بن علي المقبالي، مدير عام الدائرة المالية، ضمن زيارة الوفد لسلطنة عمان للاستفادة من خبرات الاشقاء، وربط علاقة تبادل الخبرات والتعاون المتبادل بين جامعة المهرة والجامعات العمانية.

وأشار كلشات إلى أهمية الزيارة للاستفادة من الخبرات والتجارب في التخصصات المناظرة في الجامعات العمانية.

وكان الدكتور محمد بن عبدالله المقبالي مساعد رئيس جامعة صحار قد رحب بوفد جامعة المهرة، مستعرضا جانب من تاريخ جامعة صحار ومكوناتها و كلياتها وعن التجهيزات و المرافق التابعة لها والبرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة.

وطاف وفد جامعة المهرة برفقة الدكتور محمد المقبالي في رحاب الحرم الجامعي للتعرف على البنية التحتية والكليات والمكتبات التابعة لها.

وتم عقد لقاء قدم من خلاله عرض مرئي فيه عن رؤية جامعة صحار ورسالتها ونبذة عن كلياتها وتخصصاتها. وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور المقبالي درعا تذكاريا لرئيس جامعة المهرة بهذه المناسبة.

كما زار وفد جامعة المهرة، كلية الطب بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا .

وكان في استقبالهم البروفيسور محمد الشافعي عميد كليك الطب، والدكتور ناصر بن سالم النزواني وعدد من مسؤولي الكلية.

و في مستهل اللقاء رحب السيد البروفيسور محمد الشافعي بمعالي الدكتور أنور كلشات والوفد المرافق له.. وقدم نبذة عن نشأة الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، و تجربتها الأكاديمية و التعليمية بالتحديد عن كلية الطب بالجامعة، و تم تقديم عرض مرئي عن الكلية من خلاله معرفة نشأة الكلية ومختبراتها والبنية التحتية وكل تفاصيلها حتى يومنا هذا، وكذا الأهداف والرؤية بما يواكب خطة السلطنة 2020- 2040م

وعبر كلشات عن شكره وتقديره لحسن الضيافة والاستقبال مبديا إعجابه بتميز كلية الطب .
وتطرق في الحديث عن نشأة جامعة المهرة وتاريخ كلياتها وبرامجها مبديا اهتمام الجامعة بخلق شراكات تعاون مشترك بين الجامعات، ومن ضمنها الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وبالأخص كلية الطب مستقبلا.

ضم وفد جامعة المهرة كلا من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فائز جمعان بن مركب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عادل كرامة معيلي، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سهيل جمعان مصدع، ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الأستاذ سالم سعيد كلشات.

 


اقراء ايضاً