السبت 2024/09/21 الساعة 02:37 PM

المهرة.. قبيلة "كدة" تكرم 70 طالبا وطالبة من أوائل المحافظة للعام الدراسي الماضي

الجمعة, 23 يونيو, 2023 - 06:46 مساءً
المهرة.. قبيلة "كدة" تكرم 70 طالبا وطالبة من أوائل المحافظة للعام الدراسي الماضي
المهرة خبور -  متابعات


 

كرمت قبيلة "كدة" المهرية، الخميس، 70 طالبا وطالبة من أبناءها المتفوقين في جميع الصفوف الدراسية في المحافظة، وذلك بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمهرة.

 

وفي حفل التكريم، التي نظمه صندوق خبيل التعليمي بالتعاون مع قبيلة كدة، قال الشاعر تمام سعد كدة، إن على الجميع شيوخ وقبائل ودولة دعم وتشجيع التعليم والدفع في الطلاب إلى المدراس للقضاء على الجهل والظواهر الداخلية على المجتمع.

 

وقال "كدة" أن التكريم اليوم هو رسالة إلى أبناء المحافظة للاهتمام بالتعليم  وهو السير الصحيح لرفد المحافظة بكوادر من ابناءها وفعاليات اليوم هي تشجيع الأبناء على الدراسة.

 

من جانبه، أشاد مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش بدور قبيلة كدة في تشجيع المجتمع والأبناء على التعليم والتفوق الدراسي.

 

وأكد هراش أن على الجميع استشعار المسؤولية والخطر نتيجة تسرب الطلاب والطالبات من المدراس، موكدا أن مكتب التربية يعمل بكل جهد على توفير المناهج والمعلمين وعلى المجتمع أن يكون الرديف الأساسي للتعليم بالمحافظة

 

وفي ختام الحفل، كرمت قبيلة "كنده" الطلاب الأوائل بشهائد تقديرية ومبالغ مالية نظير تفوقهم الدراسي وتشجيعا لهم للاستمرار على التعليم.


اقراء ايضاً