السبت 2024/02/24 الساعة 06:39 AM

لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة تهنئ الشعب اليمني بالوحدة وتدعو الشعب اليمني للاحتفال بهذه المناسبة

الإثنين, 22 مايو, 2023 - 01:43 صباحاً
لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة تهنئ الشعب اليمني بالوحدة وتدعو الشعب اليمني للاحتفال بهذه المناسبة
المهرة خبور -  الغيضة

 

هنئت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة  لجميع أبناء اليمن في الداخل والخارج بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لعيد الوحدة اليمنية المجيد.

 

وقالت في بيانها "تحل علينا الذكرى الثالثة والثلاثين للوحدة اليمنية كأحد أهم المنجزات للشعب اليمني في الـ 22من مايو1990م , والوطن يمر في مرحلة تاريخية دقيقة مع عودة المحتل الخارجي الذي يستهدف تلاحم و وحدة أبناء الشعب اليمني".

 

ودعت جميع أبناء شعبنا اليمني للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي مثلت الوحدة اليمنية تجسيداً للتلاحم الشعبي والطموح الكبير بين أبناء اليمن منذ دحر الاحتلال البريطاني للشطر الجنوبي و جاءت ثمرة لنضالات أبناء اليمن بشطريه الشمالي والجنوبي ضد المحتل ومحطة تاريخية لن ينساها أبناء الوطن.

 

وأكدت إن الوحدة اليمنية لم تكن تمثل أشخاص أو نخبة أو اتجاه سياسي بل مثلت كل أطياف الشعب اليمني الذي لم يتوقف عن حلمه بالوحدة وعودة اليمن الكبير الذي يجمع كل أبنائه، وكل ذلك سيظل أهم لدى أبناء الشعب من المكاسب والخسائر السياسية والاقتصادية التي رافقت سنوات الوحدة اليمنية منذ إعلانها.  

 

وأضافت "تعود علينا ذكرى الوحدة اليمنية خلال مرحلة تاريخية حرجة مع  عودة الاحتلال الأجنبي القديم المتجدد والساعي لاستهداف وحدة وتلاحم أبناء اليمن واستباحة أرضه وثرواته ومقدراته، وما فشل فيه الاحتلال الأجنبي خلال حقبة الستينات وخروجه من شطر اليمن الجنوبي، وتكريسه للتقسيم تحت مسميات متفرقة يحاول أن يعود ويمرره هذه المرة عبر التحالف السعودي الإماراتي وأدواته التي يدعمها لتمرير مشاريعه وأهدافه". 


وأوضحت في بيانها إنه لم يعد يخفى على أحد من أبناء اليمن، الأهداف والمخططات التي رسمها الاحتلال لتقسيم وتفتيت اليمن، من خلال الخطوات الأخيرة ودعمها للمليشيات التي دعمتها ومولتها منذ انطلاق عملياتها العسكرية لتنفيذ مخططاتها وأجنداتها في السيطرة على الشريط الساحلي والجزر اليمنية".

 

وتابعت "أن أهداف الاحتلال لم تكن في يوم مع مصلحة الجمهورية والشعب اليمني بل استخدمت كل الوسائل للتدخل واستهداف النسيج الاجتماعي لأبناء اليمن وفرض الحصار عليه ومنعه من تشغيل المطارات والموانئ والمنافذ واحتلالها بشكل كامل مثلما حدث في مطار الغيضة الدولي و ميناء نشطون و منفذي صرفيت وشحن، وما حدث بعد ذلك في جزيرة أرخبيل سقطرى وجزيرة ميون وبقية المحافظات اليمنية التي تكشف نوايا وأهداف الاحتلال السعودي الإماراتي ومن خلفه الاحتلال البريطاني والأمريكي".
 

وأكدت إن أبناء المهرة مضوا في الطريق الذي رسمته سلمياً للحفاظ على السيادة الوطنية وحتى تحقيق الأهداف وأهمها طرد الاحتلال الأجنبي من أرضنا .

 

وحملت القوى السياسية اليمنية نتائج مخاطر استمرار الوضع القائم والذي لم يعد يستهدف فصيل معين ولكنه يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

 

وشددت على ضرورة تخلي الأطراف المحلية عن أي دعم خارجي والإنخراط في مفاوضات يمنية يمنية تحافظ على مكتسبات الثورة والوحدة والجمهورية ومستقبل وحاضر أبنائنا والأجيال اليمنية. 


اقراء ايضاً