الثلاثاء 2022/12/06 الساعة 02:10 PM
آخر الأخبار

الوكيلة باكريت وقيادات نسائية بالمهرة يشاركن في مؤتمر السلام بالمكلا

السبت, 19 نوفمبر, 2022 - 08:02 مساءً
الوكيلة باكريت وقيادات نسائية بالمهرة يشاركن في مؤتمر السلام بالمكلا
المهرة خبور -  الغيضة


شاركت الوكيلة المساعد لشؤون المرأة بمحافظة المهرة الأستاذة خديجة باكريت، بمعية مديرة تنمية المرأة لبنى كلشات وإيمان محاد مدير المياة والبيئة ومستشارة المحافظ علياء الحريزي وعدد من ممثلات منظمات مجتمع مدني وناشطات بالمحافظة، في مؤتمر المرأة للسلام الذي أقيم في مدينة المكلا اليوم بمشاركة طيف واسع من القيادات النسوية من مختلف المحافظات اليمنية بحضور مندوب المبعوث الأممي إلى اليمن عبر تقنية الزوم. 

وناقش المؤتمر العديد من أوراق العمل والقضايا المتعلقة بحقوق المرأة، وخرج بجملة من التوصيات والمخرجات تطبيقاً للقرار الأممي 1325 الذي يحث على إشراك المرأة. 

وأشارت الوكيلة باكريت بأن المرأة لها دور مهم في بناء السلام لما له من أهمية كبيرة في حياة المجتمع، مؤكدة على أهمية مشاركة المرأة في صنع السلام وتعزيز التعليم ونشر ثقافة الحوار والسلم وبناء مجتمعات والنهوض اقتصاديا واجتماعيا. 

ونوهت إلى أن الحروب تدمر ولا تبني ولا نهوض أو تنمية إلا وقت السلم والدفع بالمرأة في عمليات السلام باعتبارها شريك في تعزيز الحوار السلمي وتمثل نصف المجتمع وإدارة شؤونه وشريكة الرجل في تحمل المسؤولية. 

وأضافت باكريت: بأنه في ظل حالة النمو والتقدم التي تشهدها المجتمعات نحتاج إلى كلّ الجهود والطاقات المجتمعية، فإذا جمّدنا دور المرأة الاجتماعي فقد خسرنا نصف طاقة المجتمع، معبرة عن شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، على دعمه المستمر لقطاع المرأة في مختلف المجالات.


اقراء ايضاً