السبت 2024/04/27 الساعة 08:44 AM

سقطرى.. مليشيا الانتقالي تداهم فعالية احتفالية بثورتي أكتوبر وسبتمبر وتعتقل عدد من المشاركين

الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 04:18 مساءً
سقطرى.. مليشيا الانتقالي تداهم فعالية احتفالية بثورتي أكتوبر وسبتمبر وتعتقل عدد من المشاركين
المهرة خبور -  متابعات

 

قالت مصادر محلية، في محافظة أرخبيل سقطرى، إن مليشيا المجلس الانتقالي التابعة للمحافظ رأفت الثقلي داهمت، صباح اليوم، الحفل الفني والخطابي المقام في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل، بمناسبة ذكرى ثورتي 26 سبتمبر، و14 من أكتوبر.

 

وأوضحت المصادر التي تحدثت لـ"المهرية نت"، أن "حراسات المحافظ رأفت الثقلي الموالي للإمارات اقتحمت بقوة السلاح الفعالية الاحتفالية بالثورات اليمنية، واعتدت على المشاركين في الاحتفالية واعتقلت عدد منهم واقتادتهم إلى جهات مجهولة".

 

وأشارت المصادر، إلى أن من بين المعتقلين "الإعلامي محمد عبدالله سكرتير المحافظ السابق رمزي محروس، والشيخ فيصل الشواقي مستشار المحافظ السابق وكذلك الناشط الإعلامي والناشط عبدالله بداهن، والناشط الإعلامي نوّار أحمد شعبان. 

 

إلى ذلك، كشفت المصادر في وقت لاحق عن قيام مدير شرطة سقطرى المعين من قبل الانتقالي علي محمد الدكسمي، باعتقال أحد أبناء الأرخبيل بسبب رفعه العلم الوطني.

 

وكانت مليشيا الانتقالي، قد منعت الشهر الماضي، أبناء أرخبيل سقطرى من الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر التي حررت اليمن من الحكم السلالي العنصري البائد شمالي الوطن، وأسهمت في إنهاء الاستعمار جنوبي الوطن.

 


اقراء ايضاً