السبت 2024/04/27 الساعة 11:16 AM

قيادي سقطري يطالب "مليشيا الإنتقالي" بالإفراج فوراً عن الناشطين المعتقلين

الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 04:12 مساءً
قيادي سقطري يطالب "مليشيا الإنتقالي" بالإفراج فوراً عن الناشطين المعتقلين
المهرة خبور -  متابعات

 

طالب وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، السلطات المحلية والأمنية في سقطرى الإفراج فوراً عن الشباب الذين اعتقلتهم في مدينة حديبو، خلال احتفالهم اليوم الخميس بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

 

وقال كفاين في سلسلة تعريدات على "تويتر"، إن "على السلطات المحلية والأمنية في سقطرى الإفراج فورا عن الشباب الذين اعتقلتهم اليوم في مدينة حديبو، دون وجه حق سوى أنهم احتفوا بثورتي سبتمبر وأكتوبر كبقية اليمنيين في مختلف المحافظات".


ودعا السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى، إلى العمل على توحيد الصف السقطري وتتوقف عن أسلوب التعسف وتكميم الأفواه ومصادرة الحريات.

 

ونوه إلى أن "الاعتقالات والتعسف وتقييد الحريات  الذي تعيشه محافظة أرخبيل سقطرى سلوك شائن ومستهجن وعلى الجميع الوقوف ضده واستنكاره".

 

وصباح الخمس، قالت مصادر محلية، في محافظة أرخبيل سقطرى، إن "مليشيا المجلس الانتقالي التابعة للمحافظ رأفت الثقلي داهمت، صباح اليوم، الحفل الفني والخطابي المقام في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل، بمناسبة ذكرى ثورتي 26 سبتمبر، و14 من أكتوبر".

 

وأوضحت المصادر التي تحدثت لـ"المهرية نت"، أن "حراسات المحافظ رأفت الثقلي الموالي للإمارات اقتحمت بقوة السلاح الفعالية الاحتفالية بالثورات اليمنية، واعتدت على المشاركين في الاحتفالية واعتقلت عدد منهم واقتادتهم إلى جهات مجهولة".

 

وأشارت المصادر، إلى أن من بين المعتقلين "الإعلامي محمد عبدالله سكرتير المحافظ السابق رمزي محروس، والشيخ فيصل الشواقي مستشار المحافظ السابق وكذلك الناشط الإعلامي والناشط عبدالله بداهن، والناشط الإعلامي نوّار أحمد شعبان.


اقراء ايضاً