الجمعة 2024/03/29 الساعة 08:32 AM

مكتب الصحة بالمهرة يعقد الإجتماع التحضيري لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا

الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 05:19 مساءً
مكتب الصحة بالمهرة يعقد الإجتماع التحضيري لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا
المهرة خبور -  الغيضة


عقد اليوم، بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اجتماعاً برئاسة المدير العام الدكتور عوض مبارك سعد ضم منسقي التحصين بمديريات المحافظة لمناقشة التحضيرات  لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا المزمع إنطلاقها يوم السبت القادم في جميع مديريات المحافظة. 

واستعرض الإجتماع الترتيبات الجارية والخطط التفصيلية لتنفيذ الحملة وسبل تعزيز دور عملية التثقيف الصحي في أهمية اللقاح وأسباب أخذه وتزويد المجتمع بمعلومات هامة حول لقاح مرض كورونا. 

وأشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد إلى أهمية تضافر الجهود بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة في الوصول إلى كافة المستهدفين ، مؤكداً استعداد قيادة مكتب الصحة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تنفيذ الحملة.

وشدد عوض مبارك على ضرورة أخذ العمال الصحيين الجرعات التعزيزية من لقاح كوفيد-19 بموجب قرار وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح لتحفيز المواطنين على أخذ الجرعات الوقائية من فيروس كورونا والحد من تفشي الوباء بالمحافظة ، مثمناً جهود مشرفي التحصين في التخطيط والاستعداد الجيد لتنفيذ الحملة. 

من جانبه لفت نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون إلى أهمية الحملة الوطنية التعزيزية ضد فيروس كورونا لحماية المواطنين من مخاطر الإصابة عن طريق أخذهم لجرعات التحصين التنشطية في المرافق الصحية ، مطرقاً إلى بعض الجوانب الفنية المتعلقة بتنفيذ الحملة في الفترة التي أقرها مكتب الصحة بالمحافظة. 

حضر الإجتماع مدير إدارة التثيقف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ أمين حسن سعيد والأستاذ محمد سعيد باشامي مساعد مدير التحصين بالمحافظة.


اقراء ايضاً