الجمعة 2024/05/03 الساعة 12:14 AM

المهرة ..اجتماع موسع برئاسة السلطان محمد آل عفرار لمناقشة آخر المستجدات بالمحافظة

السبت, 26 مارس, 2022 - 04:37 مساءً
المهرة ..اجتماع موسع برئاسة السلطان محمد آل عفرار لمناقشة آخر المستجدات بالمحافظة
المهرة خبور -  متابعات

 

 انعقد اليوم السبت، اللقاء الموسع لهيئات المجلس العام لأبناء محافظتى المهرة وسقطرى.محملا الاجتماع الذي انعقد في مدينة الغيضة شعار" المهرة نسيج اجتماعي واحد غيرقابل للانقسام". 


وانعقد الاجتماع برئاسة السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتى المهرة وسقطرى، لمناقشة آخر المستجدات وتدراسها والخروج برؤية واضحة يجمع عليها الجميع. 


وقال السلطان محمد عبدالله آل عفرار في كلمة خلال اللقاء "إن الدعوة اليوم لاجتماع هو استشعار بالخطر الذي يتربص بالمهرة.. نقف اليوم أمام مسؤولية تاريخية تحتم على الجميع الوقوف أمامها وتوحيد الصفوف والجهود لتجنيب محافظتنا أي صراع قادم يخطط له من قبل جهات وشخصيات معروفه تبحث وراء المصالح الشخصية حتى وإن كانت على حساب دماء أبناء المهرة".


وأضاف" نرفض كل المشاريع الدخيلة على مجمعتنا المهري وكل من يسعى لنشر الفوضى   والتخريب والسعي الى الاقتتال الداخلي في محافظتنا المسالمة ونقول لكل من يسعى في هذا التدمير سيكتوي بناره وستلاحقه لعنات الأجيال على مر العصور". 

وأكد السلطان محمد عبدالله آل عفرار أن محافظة المهرة لها خصوصيتها المسالمة حيث لا تعرف إلا السلام والمحبة والإخاء بين كل أبناء الوطن الواحد. 


وشدد على رفضه لكل الدعوات المناطقية الضيقة والتحريض المستمر ضد أبناء المحافظات الأخرى. 


وقال" نحن أبناء المهرة منذ القدم لن نقبل الظلم فيما بيننا فكيف نقبله لغيرنا وهذه عاداتنا وتقاليدنا التي تربينا عليها".

وأردف "نؤكد للجميع إننا لن نسمح لاي أحد أن يعبث بمحافظتنا أو يتجرأ على تغيير مجتمعنا المسالم إلى مجتمع ينشر الفوضى والكراهية والاقــتتال فأبناء المهرة لن ينخدعوا بالشعارات الكاذبة ليعيدوا لنا مشاريع الانقسامات الضيقة وغيرها".

وأضاف "نقول للجميع إننا يقظين ونراقب كافة التحركات الخبيثة التي يخطط لها أعداء المهرة ولن نسمح لهم بذلك وسيفشلون كما فشلوا في السابق بصمود أبناء المهرة جميعاً سواء كانوا في قيادة السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية أو كانوا في المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية الاعتبارية. 


اقراء ايضاً