الجمعة 2024/05/03 الساعة 05:32 AM

الوكيل كلشات :هنالك تواجد مصري في مطار الغيضة وتهم تهريب السلاح إشاعات إعلامية ولم يعثر التحالف على أي دليل

الجمعة, 18 فبراير, 2022 - 11:18 مساءً
الوكيل كلشات :هنالك تواجد مصري في مطار الغيضة وتهم تهريب السلاح إشاعات إعلامية ولم يعثر التحالف على أي دليل
المهرة خبور -  متابعات خاصة

 

أكد وكيل محافظة المهرة الأستاذ بدر كلشات إن هنالك تواجد عسكري مصري في مطار الغيضة بمحافظة المهرة شرق اليمن.

وقال كلشات لبرنامج البوصلة على قناة المهرية الفضائية الذي بث مساء اليوم الجمعة كل تهم تهريب السلاح من المهرة الى الحوثي تهم باطلة ولا يوجد أي دليل عليها وإنما تندرج ضمن الإشاعات والمناكفات الإعلامية .


وأضاف الوكيل كلشات إن قوات التحالف المتواجدين بالمهرة لم تعثر على دليل واحد يثبت ما تردده بعض وسائل إعلام من إشاعات تهم تهريب السلاح .

 
وأوضح كلشات إن السلطة المحلية جلست مع جميع الاطراف السياسية والمكونات الإجتماعية واستمعت لرؤويتهم وسوف تستفيد منها وتستجيب لطلباتهم المعقولة والباب مفتوح للجميع ولن تسمح بأي تشكيلات مسلحة خارج مؤسسات الدولة وإن الإجهزة الأمنية والعسكرية تقوم بدورها في حفظ الأمن والاستقرار وأبناء المهرة يرفضون أي دعوات تريد جر المحافظة للصراع المسلح وقبائل المهرة تسند الأمن والجيش ولا خوف على المهرة في ظل قيادتها الحكيمة والتاريخ يعرف كيف يحل المهرة خلافاتهم داعياً جميع أبناء اليمن شمالاً وجنوباً من رجال المال والأعمال للإستثمار والمهرة ترحب بالجميع.


وأشاد كلشات بدور سلطنة عمان الشقيقة وعدم تدخلها في المهرة سياسياً وعسكرياً وأمنياً وعمان الدولة الوحيدة التي لم تشارك في الحرب على اليمن ضمن قوات التحالف مثمناً دورها المساند في مد يد العون ومواصلة مشاريع الخيرية ضمن مبدئ الاخاء وحسن الجوار كما تطرق الى المشاريع التنموية والاغاثية التي تقوم بها عمان في المحافظة في المجال الصحي والتعليمي والتنموي وطباعة المناهج الدراسية .

 

وحول ما قدمته الحكومة الشرعية للمهرة تابع كلشات قائلا إن رئيس الجمهورية وجه وزارة الكهرباء بإنشاء محطة كهرباء من الأموال التابعة للمحافظة وجمدتها النيابة في الفترة السابقة ولكن للإسف إن الحكومة رفضت هذه التوجيهات رغم إن المهرة ملتزمة بتوريد جميع المبالغ المحصلة من المنافذ .


اقراء ايضاً