الجمعة 2022/01/28 الساعة 02:56 PM

إئتلاف الخير تقيم الورشة التعريفية لتدريب السلطة المحلية على الإستجابة السريعة والحد من الكوارث

الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 10:13 مساءً
إئتلاف الخير تقيم الورشة التعريفية لتدريب السلطة المحلية على الإستجابة السريعة والحد من الكوارث
المهرة خبور -  الغيضة

 

 نفذت مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، اليوم،  بالشراكة مع منظمة الغذاء العالمي، الورشة التعريفية على الإستجابة السريعة والتعامل مع الأزمات والحد من الكوارث لعدد 60 شخصاً من موظفي المكاتب التنفيذية والهيئات الإدارية والمصالح الحكومية بمحافظة المهرة. 

وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة المهرة لشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، ومدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان، أكد الامين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر أن السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات لمثل هذه الورش التدريبية التي تسهم في كيفية التخطيط والتعامل مع الازمات والكوارث. 

وشدد الأمين العام على أهمية الاستفادة من الورشة ونقل المعارف التي يتم تلقيها إلى الميدان، مثمناً جهود منظمات المجتمع المدني ووقوفها دائماً بجانب السلطة المحلية  سواءً كان في برامجها التدريبية أو مشاريعها الإغاثية والإنسانية. 

من جانبه، أشار منسق مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الاصول المهندس سالم سالمين، بأن الورشة تأتي بهدف إنشاء أصل غرفة الإنذار المبكر من السلطة المحلية على سرعة الإستجابة والتعامل مع الازمات والكوارث،وتأتي بدعمٍ من برنامج الغذاء العالي وتنفيذ مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، مبيناً أن هذه الورشة تستهدف 3  من مديريات محافظة المهرة. 

إلى ذلك أعطى مدرب الدورة الدكتور عبدالله كعيتي نبذةً مبسطة عن الورشة وأهدافها وأهميتها،  وكيفية التعامل مع الكارثة والأزمة قبل حدوثها وبعد حدوثها وما هو واجب كل قطاع من القطاعات الرسمية والهيئات الحكومية تجاه الكارثة.


اقراء ايضاً