السبت 2024/03/30 الساعة 09:47 AM

أمين عام محلي المهرة يدشن العمل بجهاز الماموجراف الخاص بسرطان الثدي بمستشفى الغيضة المركزي

الخميس, 28 أكتوبر, 2021 - 07:03 مساءً
أمين عام محلي المهرة يدشن العمل بجهاز الماموجراف الخاص بسرطان الثدي بمستشفى الغيضة المركزي
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الاستاذ سالم عبدالله نيمر اليوم العمل بجهاز الماموجراف الخاص بالكشف المبكر لسرطان الثدي بمستشفى الغيضة المركزي والممول من السلطة المحلية بالمحافظة ، وذلك بعد افتتاحه لعيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي باشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومستشفى الغيضة المركزي وتنفيذ مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الانسانية .

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد أشار نيمر إلى أن وجود جهاز الماموجراف يأتي في إطار الخدمات الصحية التي تقدمها السلطة المحلية للمواطنين ، لافتاً إلى وجود تنسيق بين السلطة المحلية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بانشاء عيادة خاصة بالجرعات الكيميائية للتخفيف من معاناة المواطنين في السفر إلى الخارج .

بدوره أوضح مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن بلحاف أن عيادة الفحص المبكر جاءت نتيجة تعاون مثمر بين المستشفى ومؤسسة فينا خير ، معبراً عن فخره بوجود جهاز الماموجراف الذي سيسهل ويخفف الكثير من العناء للمواطنين .

من جانبها أوضحت رئيسة مؤسسة فينا خير ونائبة مدير تنمية المرأة الأستاذة يسرى خوار أن العيادة مجهزة بالكامل بوجود أطباء أكفاء ، مشيرة إلى أن العيادة ستخدم شريحة كبيرة من النساء والفتيات بالمحافظة ، داعيةً كافة النساء والفتيات بالمبادرة بالفحص المبكر .


اقراء ايضاً