الخميس 2024/04/25 الساعة 02:39 PM

المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالغيضة تقيم حفل توزيع 30 حقيبة تمكين اقتصادي في الخياطة والتجارة

الخميس, 08 يوليو, 2021 - 05:25 مساءً
المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالغيضة تقيم حفل توزيع 30 حقيبة تمكين اقتصادي في الخياطة والتجارة
المهرة خبور -  الغيضة


أقامت المساحة الآمنة للنساء والفتيات بمدينة الغيضة بمحافظة المهرة، صباح اليوم، حفل توزيع 30 حقيبة تمكين اقتصادي للنساء في مجال الخياطة والتجارة ، برعاية معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي، وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل،  وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان وتنفيذ جمعية الوصول الانساني بالمهرة .

وخلال الحفل أشارت وكيلة محافظة المهرة لشؤون المرأة الاستاذة خديجة باكريت إلى أن السلطة المحلية بقيادة المحافظ "بن ياسر" تولي اهتماماً كبيراً بقطاع المرأة، متمنية أن يكون لمنظمات المجتمع المدني دورا  فعال في دعم وتمكين الأسر المنتجة.

فيما أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة الاستاذ فايز بلحاف بجهود منظمات المجتمع المدني المساهمة في المشروع في دعم وتقديم الأدوات والوسائل للأسر المنتجة للانطلاق في سوق العمل ، مشيراً إلى أن المكتب سيكون داعماً ورافداً لمثل هذه المشاريع. 

من جانبه أوضح مدير جمعية الوصول الإنساني بالمهرة الأستاذ مصطفى القادري بأن المشروع استفادت منه 30 امرأة عاملة في مجال الخياطة والتجارة ويأتي بهدف الحد من الفقر والبطالة ، مشيرا إلى أن الجمعية بصدد تنفيذ جملة من المشاريع أبرزها مشروع الصحة الانجابية بمستشفى الغيضة وكفالات الأيتام ومشاريع الأضاحي. 

وتخلل الحفل كلمة لإحدى المستفيدات من المشروع ومجموعة من الأناشيد التراثية .


اقراء ايضاً