السبت 2024/04/27 الساعة 09:19 PM

قناة المهرية تكشف عن وثيقة "تحركات تخريبية لتفريغ المهرة من القوات الحكومية وتشكيل مليشيا جديدة"

الأحد, 09 مايو, 2021 - 09:06 مساءً
قناة المهرية تكشف عن وثيقة "تحركات تخريبية لتفريغ المهرة من القوات الحكومية وتشكيل مليشيا جديدة"
المهرة خبور -  متابعات

 


كشفت قناة المهرية الفضائية وثيقة جديدة عن تحركات مدعومة من التحالف "السعودي الإماراتي" لتفريغ محافظة المهرة من القوات العسكرية الحكومية التابعة للجيش، وتشكيل ميليشيا جديدة.

 

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن ملتقى ما يسمى بـ"الحوار الثالث في المهرة"، التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً، أن لقاءً عقد بحضور "عبدالله بن عيسى آل عفرار" المدعوم من التحالف "السعودي الإماراتي" في المحافظة بهدف مناقشة أهمية وسبل "تشكيل قوة أمن مهرية".

 

ودعا المشاركون في اللقاء الذي دعا له رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي المدعوم من أبوظبي، إلى نقل وحدات الجيش والأمن المرابطة في المهرة، إلى جبهات القتال في مأرب وغيرها من الجبهات، وهي دعوة تهدف إلى تفريغ المحافظة عسكرياً من القوات الموالية للحكومة الشرعية، لتهيئة الميدان لتشكيلات عسكرية ميليشاوية.

 

كما تبنت الوثيقة، الدعوة للتحالف السعودي الإماراتي، بتدريب وتأهيل هذه التشكيلات العسكرية الجديدة، لتتولى مهام التأمين والدفاع عن المحافظة، في مساع واضح لإدخال المهرة في فوضى وصراع وتشكيل مليشيا مسلحة على غرار بعض المحافظات الجنوبية الأخرى.

 

وبحسب ما نشرته قناة المهرية طالب المشاركون في ختام اللقاء، من المجلس الإنتقالي الجنوبي الذي يتلقى الدعم من دولة الإمارات، بدعم وتمويل هذه التشكيلات العسكرية الجديدة حتى تتمكن من إدارة الوضع في المهرة.


اقراء ايضاً