السبت 2021/05/08 الساعة 02:08 AM

لجنة الاعتصام بالمهرة تستنكر تبرير نيابة الغيضة للوجود السعودي وسجونه السرية

الإثنين, 03 مايو, 2021 - 07:32 مساءً
لجنة الاعتصام بالمهرة تستنكر تبرير نيابة الغيضة للوجود السعودي وسجونه السرية
المهرة خبور -  متابعات

 


أكدت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، اليوم الإثنين، أن الوقائع على الأرض تثبت وجود سجون سرية في مطار الغيضة، مستنكرة تبرير النيابة العامة بمركز المحافظة للاحتلال السعودي وسجونه السرية.

 

جاء ذلك، في بيان لها، وصل "المهرية نت" نسخة منه، رداً على مذكرة نيابة استئناف المحافظة، والتي نفت فيها وجود مقرات وسجون سرية تتبع الاحتلال السعودي بمطار الغيضة الدولي.

 

وقالت لجنة الاعتصام، إن "نيابة الغيضة، تحولت إلى أداة تطبيل للإحتلال السعودي بمنحه صك البراءة عن أعماله المنافية تماماً لقضايا حقوق وحريات الإنسان"، مشيرة إلى وجود تواطؤ مع المحتل وإخلال بواجب النيابة المهني والوطني والقانوني".  

 

واتهمت اللجنة، "محكمة الاستئناف ونيابة المهرة بتبادل الأدوار بين الطرفين بهدف التغطية والدفاع عن المحتل السعودي وتبرير وجوده ومنحة فرص القمع، فيما يخص السجون السرية التي انتهكت فيها حقوق وحريات الإنسان".

 

وأضافت "الحقيقة أن ما ارتكبته النيابة من خطاء فادح في هذ الجانب يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني، كما يعد إقحاماً لنفسها في قضايا وطنية كبرى تتعلق بالسيادة والاستقلال".

 

وكشفت اللجنة في بيانها، أن "العديد من المواطنين تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون وهم وشهود على العديد من الوقائع التي حدثت".

 

وجددت لجنة الاعتصام رفضها لأي تشكيلات مسلحة لا تتبع المؤسسات الشرعية، داعياً أجهزة الدولة بالحفاظ على الأمن والاستقرار والتصدي لمشاريع الاحتلال.

 

وتابعت: "نساند السلطة المحلية في إدارة المحافظة ومؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية".

 

ودعت لجنة الاعتصام، "كافة المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة التي تدين الاحتلال السعودي وكل من تواطئ معه في فتح هذه السجون السرية".


صور
اقراء ايضاً