الثلاثاء 2024/05/14 الساعة 04:16 AM

مسؤول يمني يكشف عن توجه سعودي لحل الإشكالات الناتجة عن الانقلاب على الدولة في سقطرى

الخميس, 22 أبريل, 2021 - 10:38 مساءً
مسؤول يمني يكشف عن توجه سعودي لحل الإشكالات الناتجة عن الانقلاب على الدولة  في سقطرى
المهرة خبور -  متابعات

 


أفادت مصادر محلية في سقطرى عن وصل وفد سعودي وأجنبي برئاسة المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي إلى سقطرى مساء الأربعاء في زيارة غير معلنة، وكان في استقبالهم قائد قوات الواجب السعودية العميد نافع بن زابن الحربي.
 

وقال وزير الثروة السمكية "فهد كفاين"، اليوم الخميس، إن هناك رغبة مشتركة للإسراع بعودة الوضع إلى طبيعته في أرخبيل سقطرى وعودة الدولة والسلطة المحلية وتفعيل مؤسسات الدولة.

 

وأفاد أن الوصول المفاجئ لناطق التحالف بمعية وفد عسكري، وتوجه لحل الاشكالية الناتجة عن الانقلاب على مؤسسات الدولة في أرخبيل سقطرى.


 وأضاف كفاين إن وصول الناطق العسكري باسم التحالف العميد تركي المالكي إلى سقطرى يمثل رسالة إستجابة من الجانب السعودي للسعي لحل الإشكالات في سقطرى بعد تصاعد المطالبات المحلية بالإيفاء بالإلتزام بما تعهدت به السعودية في هذا الصدد.


وأفاد أن ذلك رسائل من الجانب السعودي بالسعي لحل الإشكالية في أرخبيل سقطرى، بعد تصاعد المطالبات المحلية بالإيفاء بالالتزام بما تعهدت به السعودية في هذا الصدد.

 
وأكد اننا ننتظر إجراءات عملية تعقب التشاور حول الية التنفيذ لعودة السلطة المحلية إلى العمل وتفعيل مؤسسات الدولة وبصورة عاجلة وبما يضمن توقف الانحدار الذي تعيشه الأوضاع الخدمية والأمنية في أرخبيل سقطرى.


اقراء ايضاً